وجه أسطورة كرة التنس، روجر فيدرير رسالة إلى ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب الأرجنتين، بعد اختياره ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم من مجلة تايم لعام 2023.

وكتب فيدرير: "لا تحتاج سجلات الأرقام القياسية للأهداف والألقاب لليونيل ميسي لسردها هنا مرة أخرى، ما يميّز ميسي بالنسبة لي، 35 عاما، هو عظمته المستمرة على مدى سنوات عديدة".

وأضاف: "هو أمر صعب للغاية لتحقيقه ومن ثم الحفاظ عليه، يراوغ مثل الساحر، وتمريراته أعمال فنية، وعيه وتوقعّه يكاد يتجاوز الإدراك".

وتابع: "قد انتهت مسيرتي للتو، أُدرك الآن مقدار الحِمل الذي نحمله نحن الرياضيون، لكن في حياتنا اليومية، لا ندرك ذلك حتى، بالنسبة للاعب كرة قدم مثل ميسي، من المحتمل أن يكون هذا الحِمل أكبر، لأنه يمثل ناديا ذا شهرة عالمية وبلدا متحمسا للغاية، كان فوز الأرجنتين بكأس العالم رائعا".

اقرأ أيضًا.. ليفاندوفسكي: أتمنى اللعب مع ميسي الموسم المقبل

وأكمل: "كان نزول الملايين من المشجعين إلى شوارع بوينس أيرس للاحتفال لحظة رائعة في الرياضة، شوهدت في جميع أنحاء العالم، حتى أولئك الذين لا يتابعون كرة القدم يجب أن يكونوا قد أدركوا التأثير الحقيقي للعبة الأكثر شعبية في العالم".

وواصل: "أثناء نشأتي، كان مارادونا وباتيستوتا لاعبي الأرجنتين المفضلين لديّ، كنت محظوظا بما يكفي لمقابلتهما، لقد قاما بمنحي الإلهام، الآن ميسي يمكن أن يلهم الأجيال القادمة".

واختتم: "لا يسعني إلا أن أتمنى أن نرى إبداعه الفريد وفنياته لفترة أطول قليلا، لا ترمش كثيرا، لأنّ ميسي يلعب على أرض الملعب، قد يفوتك شيء لا يصدق من الرجل الأكثر أهمية في هذه اللحظة، شكرا ليو".