يبدو أن الحرب تزداد اشتعالًا في إسبانيا، بين ريال مدريد وبرشلونة، بعد تصريحات خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة صباح اليوم والتي أكد فيها أن النادي الملكي سيتأثر بقضية نيجريرا.

بيان ريال مدريد كان صاعقة كبرى على برشلونة وخاصة لابورتا الذي تحسنت علاقته مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في الأشهر الماضية وأصبحت أقوى بعد اتفاقهما على مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وقال لابورتا ضمن المؤتمر الصحفي اليوم: "تأثرت علاقتنا مع ريال مدريد على المستوى المؤسسي، لكن العلاقة ودية وليست مقطوعة كما يزعم البعض، لأن مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد هي أفضل مواجهات في كرة القدم، لكن العلاقة المؤسسية هي من تأثرت بسبب تلك القضية".

نادي ريال مدريد، نشر فيديو لـ لابورتا من المؤتمر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وقناته التلفزيونية، ورد من خلاله على الرئيس الكتالوني.

رد ريال مدريد في فيديو، وأوضح من خلاله أن النادي لن يسكت أبدًا، خاصة وأن برشلونة منح فرانكو ثلاث ميداليات، بالإضافة إلى أنهم اختاروه كعضو فخري في النادي عام 1965.

وأشارت قناة النادي الملكي، إلى أن ملعب كامب نو افتتحه فرانكو وأن برشلونة قد تم إنقاذه 3 مرات من الأفلاس بدعم من فرانكو.

وفي عهد النظام الذي ادعى برشلونة أنه نظام ريال مدريد، فاز البلوجرانا بـ 8 بطولات دوري و9 بطولات لكأس ملك إسبانيا، ولا يمكن نسيان أن الملكي استغرق 15 عامًا للفوز بالدوري.

ونشر الفيديو تصريحات سانتياجو بيرنابيو الرئيس التاريخي للملكي: "عندما أسمع أن ريال مدريد كان فريق النظام، فإن هذا يجعلني أريد أن أتحدث إلى والد الشخص الذي يقول ذلك".