تحدث ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، لوسائل الإعلام، اليوم الثلاثاء، قبل مواجهة مانشستر سيتي الحاسمة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف فريق مانشستر سيتي، آرسنال، غدا الأربعاء، في قمة لقاءات الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الاتحاد، في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي: "بالنسبة إلى المدافع ويليام ساليبا، لن يكون متاحا أمام مانشستر سيتي، لم يكن هناك تحسن حقيقي، لذلك ما زلنا ننتظر، ما زلنا نأمل ولكن مر أسبوع آخر ولم يتمكن من اللعب".

وأضاف: "في الوقت الحالي لا نمتلكه ونحن نستعد لهذه المباراة بدونه، ربما تأتي المباراة التالية (تشيلسي) في وقت قريب جدًا أيضًا، جرانيت تشاكا لا يزال موضع شك بشأن مواجهة الغد أيضًا".

اقرأ أيضًا.. آرسنال ينافس ريال مدريد و4 أندية إنجليزية على ضم لاعب فياريال

وعن المنافسة مع مانشستر سيتي: "أردنا سد هذه الفجوة بقدر ما نستطيع ونحن على قدم وساق معهم، هل هذه المباراة ستحدد الموسم والبطل؟ الجواب لا".

وعن المباراتين السابقتين والتعادل أمام وست هام وساوثهامبتون، تابع أرتيتا: "لقد استحقينا الفوز بكلتا المباراتين دون أدنى شك، أكبر مباراة هي التالية، كانت المباراة الأكبر في مسيرتي هي ساوثهامبتون، علينا أن نعيش اليوم، هذا سوف يتغير كل أسبوع".

وعاد للحديث مجدداً عن مباراة سيتي: "مباراة صعبة وتحدي ولكن هذا ما نريده، يجب أن نذهب إلى هناك وعلينا التغلب عليهم، إذا كنت تريد أن تكون بطلا، عليك أن تهزم الجميع، إنها بهذه السهولة، علينا التركيز كثيرًا فينا، علينا أن نفهم ما يفعلونه ونستعد لذلك، لكن علينا أن نركز على نقاط قوتنا وكيف يمكننا أن نسبب لهم المشاكل".

وعن المهاجم والهداف النرويجي إيرلينج هالاند: "لا يمكنك مقارنته بأي لاعب آخر، إنه قادر على القيام بذلك لأن الأسلوب يناسبه ولديه لاعبون جيدون من حوله، معه لديهم القدرة على اللعب بطريقة مختلفة".

وأضاف: "منع المصدر هو أفضل وصفة لمنع هالاند من التسجيل، علينا إيقاف التمريرات التي تأتيه من الخلف، في مانشستر سيتي يبدأ الأمر مع حارس المرمى، فقط نركز علينا، نحن نعلم ما يمكنهم فعله، يمكنهم القيام بالعديد من الأشياء التي يجب أن تكون قادرًا على التكيف معها".

يحتل آرسنال حاليًا صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 75 نقطة، بعدما لعب 32 مباراة، ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 70 نقطة لكنه لعب 30 مباراة فقط.