أعلن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، موعد عودة الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي، وكذلك المدافع الدنماركي، أندرياس كريستنسن، كما علق على لقب "العشبي" أو "البستاني" الذي أُطلق عليه.

ويحل برشلونة ضيفًا على فريق رايو فاليكانو، غدا الأربعاء، في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن لقاءات الجولة 31 من الدوري الإسباني.

وقال تشافي عن عثمان ديمبلي وأندرياس كريستنسن: "سيعودان يوم السبت، ضد ريال بيتيس".

وعن مواجهة رايو، أضاف: "غدًا ستكون مباراة صعبة، رايو خصم صعب، عانينا في آخر لقاء أمامهم (انتهى بالتعادل السلبي وطُرد بوسكيتس)، لديهم مدرب رائع".

اقرأ أيضًا.. سبورت: جوارديولا منع كانسيلو من الانتقال إلى برشلونة

وبسؤاله ما رأيك بلقب "البستاني" أو "العشبي"، بسبب حديثه الدائم حول عشب الملاعب، ضحك تشافي ورد: "أضحك على ذلك، لن أتوقف حتى تصبح كرة القدم أكثر عدلا وإنصافًا، أعتبر الموضوع مزحة وهذا اللقب أفضل من أي لقب آخر، أتمنى أن يكون عشب ملعب رايو بالطول المناسب".

وردا على تصريحات أنشيلوتي بالأمس، بأن الفارق بين برشلونة وريال مدريد في النقاط غير حقيقي ولا يعبر عن الوضع فعليا: "أنشيلوتي محق في كلامه، ليس هناك فرق في الجودة بين الفريقين، وفارق 11 نقطة ليس الوضع الحقيقي، كلام أنشيلوتي هذا يعتبر مدحا لنا".

وعن إمكانية عودة ليونيل ميسي وموقف رئيس رابطة الدوري الإسباني: " هذا سؤال يجب أن يوجه إلى خافيير تيباس وليس لي".

ليونيل ميسي

وبسؤاله عن لقاءه بميسي وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا بالأمس خلال العشاء، رد: "ذهبت عند وقت التحلية، لم يخبروني بشيء، نركز على مباراة رايو غدًا، وبطولة الدوري".

وعن الحارس تير شتيجن: "أعرف شخصية تير شتيجن لأنني تزامنت معه في اللعب، هو الآن أفضل حارس مرمى في العالم، إنه يساعدنا أكثر بسبب طريقة لعبنا".

واختتم بالحديث عن بطولة الدوري: "لا أفكر بالأرقام القياسية ولا 100 نقطة، ولا الفوز 1-0، ما نريده هو الفوز بالدوري، الناس في الشارع يعرفون الصعوبات التي واجهتنا كنادٍ، لم نفز بالدوري حتى الآن، لا يزال هناك مباريات متبقية، لن يكون الأمر سهلا، ما زال هنالك فارق بالنقاط وعدة مباريات نركز على ذلك".