حددت المحكمة الاقتصادية، جلسة 2 مايو القادم لنظر أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور رئيس الزمالك بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في القضية رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة.

وكان محمد عثمان المحامي قد تقدم ببلاغ للنائب العام بصفته وكيلًا عن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اتهم فيه مرتضى منصور بإرتكاب جرائم السب والقذف وخدش سمعة العائلات، والطعن في الأعراض، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، حسب وصفه.

ونشر محمد عثمان في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "حددت نيابة الشوؤن الاقتصادية وغسل الأموال جلسة يوم الثلاثاء الموافق 2 مايو المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة مرتضى أحمد منصور في القضية رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة".

طالع | تشكيل الأهلي أمام الرجاء في دوري أبطال إفريقيا.. كهربا يقود الهجوم

وأضاف: "تقدمت ببلاغ للنائب العام بتاريخ 19 أغسطس 2022 من العام الماضي بصفتي وكيل محمود الخطيب رئيس الأهلى، اتهم فيه مرتضى منصور بارتكاب جرائم السب والقذف وخدش سمعة العائلات والطعن في الأعراض".

وأكمل: "كما تشمل التهم نشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فى ارتكاب جريمة من خلال مداخلة بأحد البرامج الرياضية بتاريخ 18 أغسطس من العام الماضي عقب صدور حكم نهائي واجب النفاذ بحبسه لمدة شهر مع الشغل".

وأردف: "طلبت من النيابة معاقبة (مرتضى) بالمواد 171-302-303-306-308 من قانون العقوبات والمادة 2/76 من القانون رقم 10 لسنة 2003 بشأن تنظيم الاتصالات".

واستطرد: "من المنتظر تحديد جلسة محاكمة للمذكور في قضية أخرى أمام المحكمة الاقتصادية ايضًا خلال الأيام المقبلة تحمل رقم 1509 لسنة 2022 جنح اقتصادية بذات الاتهامات، بعد أن قضى برفض طلب المتهم برد هيئة المحكمة التي نظرت القضية وتغريم طالب الرد 12 ألف جنيه".

وأتم: "سنتقدم بطلب إلى معالى المستشار النائب العام لمنع المتهم من السفر خشية هروبه من المحاكمات وحوالى 20 قضية أخرى ما زالت قيد التحقيق تنتظر تصرف النيابة العامة".