يرى فاروق جعفر لاعب الزمالك السابق، أن الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للأبيض، سيغير تشكيل الفريق أمام الأهلي في كأس السوبر المصري، مُشددًا على أنه في حالة الفوز سيستعيد أبناء ميت عقبة الثقة في أنفسهم من جديد.

ويستعد عملاقا الكرة المصرية والإفريقية، لخوض مواجهة مرتقبة للمنافسة على كأس السوبر المصري، يوم الجمعة المُقبل الموافق 5 مايو، على ملعب هزاع بن زايد، في دولة الإمارات.

وقال جعفر في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "أوسوريو قام بمجازفة في تشكيلة الزمالك خلال المواجهة الأخيرة أمام سيراميكا كليوباترا، لكن الأمور ستختلف أمام الأهلي بكل تأكيد، خصوصًا أن هناك اختلافًا كبيرًا بين تلك المباراة ومواجهة السوبر".

وتابع: "سيف جعفر قدم أفضل مبارياته أمام سيراميكا كليوباترا، والزمالك كان أخطر في الشوط الأول، ومن الصعب أن يلعب بطريقة 4-1-4-1 أمام الأهلي كما بدأ بها في المباراة الماضية".

وواصل: "مواجهات الأهلي والزمالك دائمًا لها حسابات خاصة ومختلفة تمامًا، والجهاز المعاون لا بد أن يتحدث مع أوسوريو عن المنافس القادم في السوبر، الذي يمتلك عناصر مميزة وتاريخ وشعبية، في الموسم الماضي كانت الظروف متغيرة تمامًا، كان هناك تحد للاعبين وهو التتويج بالبطولات، لكن الوضع تغير هذا الموسم وحدثت عدة أزمات فنية".

طالع أيضًا | لحسم قراره من الانسحاب.. الزمالك يطالب اتحاد الكرة بتحديد موقف ثلاثي الأهلي قبل مباراة السوبر

وأردف: "الزمالك سيخوض لقاء السوبر بكل تأكيد بعيدًا عن الأزمات المثارة حاليا، وحال فوز الفريق باللقب سيستعيد الثقة وستكون بمثابة تصحيح المسار للاعبين، وأرفض فكرة انسحاب الأبيض من لقاء السوبر تمامًا".

واستطرد: "الأهلي قدم مستوى جيدًا أمام الرجاء المغربي، ولعب بتنظيم دفاعي، وظهر هناك وعي كبير في ظل الخبرات الموجودة لدى اللاعبين، وهناك عناصر لديها شخصية كبيرة في الملعب، وكل اللاعبين قدموا مستوى جيدًا بما فيهم كهربا وعلي معلول، والأهلي كان يلعب وهدفه عدم الخسارة".

وزاد: "أتوقع تأهل الأهلي وصن داونز لنهائي دوري أبطال إفريقيا، ولا أستطيع توقع الفائز باللقب، ولا بد ان يحقق المارد الأحمر فوزًا بعدد وافر من الأهداف في ملعبه قبل لقاء الإياب".

واختتم حديثه موضحًا موقف نجله سيف جعفر، قال: "سيبقى في صفوف الزمالك وهو أحد أبناء النادي، ولا بد أن يتم تقديره بالشكل المطلوب، الزمالك يعيش في أزمات عديدة مؤخرًا، ويجب إعطاء سيف الثقة والراحة النفسية وتوظيفه بشكل جيد في الملعب، من أجل الحفاظ على تركيزه في المباريات، ولا أعرف حتى الآن هل قام النادي بتقديم عرض للتجديد أم لا، وأنا دائم النصح له".