وضع رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، شرطًا لعودة قائد منتخب الأرجنتين وجناح باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة في الموسم المقبل.

وارتبط ميسي في الأيام الماضية بإمكانية الانتقال إلى برشلونة من جديد بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو، وتؤكد الصحافة الفرنسية أن الأرجنتيني لن يكمل مسيرته في "حديقة الأمراء".

اقرأ أيضًا.. موندو ديبورتيفو: بوسكيتس يحسم مستقبله مع برشلونة خلال أسبوع

ليونيل ميسي

وتحدث تيباس في حوار نقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقال: "يجب أن يفعل برشلونة الكثير من أجل استعادة ميسي، أهمها تخفيض الرواتب وانضباط أرصدته المادية".

وتابع: "البعض يتحدثون عن عودة ميسي إلى برشلونة، وهل رابطة الدوري الإسباني ستوافق على هذا الأمر أم لا، لكن يجب أن نتحدث أولًا عن إمكانية برشلونة لحسم هذه الصفقة بالفعل، وفقًا للميزانية، ربما أرغب في رؤية ليو مرة أخرى مع برشلونة ولكن وفقًا للإحصائيات الاقتصادية ليس هذا ممكنًا الآن".

وبسؤاله "هل برشلونة يحتاج إلى بيع لاعبين بقيمة 100 مليون يورو لضم صفقات جديدة وتسجيل اللاعبين؟"، أجاب: "لن أخبر بما يجب أن يفعلوه، فهم يعرفون بالفعل الأرقام، لن أفصح عن ذلك للصحافة لأن بذلك سنلحق الضرر بالنادي في سوق الانتقالات".

والمقارنة مع الدوري الإنجليزي وأرقام سوق الانتقالات المرعبة: "لست قلقًا، صاحب الكرة الذهبية (كريم بنزيما) يلعب مع ريال مدريد في إسبانيا وطالما هناك تنافس مع الأندية الأخرى على البطولات الأوروبية، فكل شيء بخير، لدينا فينيسيوس أيضًا وهو أهم موهبة قادمة في الكرة العالمية، كذلك جريزمان، لماذا نريد أن نحضر لاعبين جدد، هل من أجل وضعهم على مقاعد البدلاء؟".

وأضاف: "لا أتذكر آخر كرة ذهبية نالها لاعب في الدوري الإنجليزي، دائمًا ما يكون أفضل اللاعبين في إسبانيا، بالإضافة إلى أنني قرأت أن أفضل لاعب في التاريخ يريد العودة إلينا مرة أخرى، قد يتقاضى ميسي أقل إذا عاد مقارنة مع راتبه في باريس سان جيرمان".

ورد تيباس على إمكانية لعب برشلونة مباريات خارج أوروبا أو في دوري آخر، وقال: "هم من لديهم القرار النهائي، إذا كانوا بحاجة إلى دخل إضافي، إذا خفضوا معدل الخسارة سيكون أمرًا جيدًا بالنسبة لي، فهم يلعبون في الدوري الإسباني، لكن يجب الأخذ في الاعتبار أنهم يشاركون في دوري أبطال أوروبا ولديهم مواعيد محددة، لكن من المستحيل من الناحية القانونية السماح لهم باللعب في دوري آخر".