أكد إدنالدو رودريجيس، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، هو الخيار الأول لتدريب المنتخب البرازيلي.

ويعمل الاتحاد البرازيلي على إيجاد بديل للمدير الفني تيتي الذي ترك منصبه بعد منافسات مونديال قطر 2022، وارتبط ارتباطًا وثيقًا بأنشيلوتي.

وقال رودريجس في تصريحاته لقناة "بي إن سبورتس": "فكرنا في كارلو أنشيلوتي بعد كل ما حققه من إنجازات، كما إن سمعته طيبة كمدرب وكلاعب لمنتخب إيطاليا، وأيضًا بفضل كل ما قيل عنه من أشياء جيدة من طرف اللاعبين وكل من عمل معه".

وأضاف: "أنشيلوتي شخص منفتح ومثقف ويقدر ويحب اللاعبين البرازيليين وكرة القدم البرازيلية، كما أنه مدرب يعرف بالفعل لاعبينا وهم مرتاحون لتدريبهم معه".

وتابع: "لا يعني ذلك أنه تم تقديم عرض من أي نوع لأنشيلوتي، لكن كنا نتابع للتأكد مما إذا كانت لديه الرغبة لتدريب المنتخب البرازيلي".

وأردف: "أنشيلوتي بالنسبة لنا يبقى الخيار الأول وأقول هذا للمرة الأولى حيث لا جدوى من إخفاء ذلك، على اعتبار أن كثير من الناس على علم بهذا الخيار".

اقرأ أيضًا | بيريز يحدد ثنائي ريال مدريد السابق لخلافة أنشيلوتي الموسم المقبل

وأكمل: "هذا لا يعني التقليل من شأن أي مدرب برازيلي، على العكس تمامًا، لدينا مدربون جيدون، كما إنني أحاول أيضًا أن أحترم أخلاقيات مهنة التدريب قدر الإمكان".

وواصل: "فيمكنني التواصل مع مدرب لديه عقد مع نادي برازيلي أو خارج البلاد، نحاول التحلي بالصبر وانتظار الوقت المناسب حتى نجتمع معه".

وشدد: "لكن قبل ذلك سيكون لدينا اجتماع مع رئيس ريال مدريد (فلورنتينيو بيريز) حتى لا نتواصل مع شخص بشكل مباشر وهو مرتبط مع نادي".

وأتم: "وعندما نتلقى الإشارة بأن أنشيلوتي راغب في تدريب البرازيل حينها يمكننا الجلوس والتحدث معه وسماع نعم أو لا، بعدها سننتقل للخطة ب".