ظهر داني كارفاخال، لاعب فريق ريال مدريد، في مؤتمر صحفي اليوم للحديث عن نهائي كأس ملك إسبانيا المرتقب غدًا.

ويلتقي ريال مدريد، في تمام الساعة الحادية عشر مساء السبت بتوقيت القاهرة والسعودية، مع أوساسونا في نهائي النسخة الحالية من الكأس.

وقال كارفاخال في مؤتمره، حيث نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية: "قبل الإجابة على الأسئلة أبعث بتعازي إلى أسرة أرسينيو إغليسياس (أسطورة كرة القدم الإسبانية والمدرب التاريخي لنادي ديبورتيفو لاكورونيا) بأكملها، سنواجه نهائي الغد بطريقة متطلبة، علينا أن نواصل هكذا للفوز بالكأس".

وأضاف: "هناك العديد من اللاعبين في غرفة الملابس معتادون على لعب هذا النوع من المباريات، في بداية الموسم وضعنا لأنفسنا هدف الفوز بكل شيء، الأندية تتطلع إلى الكأس بحماس كبير".

وواصل: "نحن دائمًا نكافح من أجل كل شيء وهذا العام حققنا هدف الوصول إلى النهائي، نحن نعتبرهم المرشحون، أوساسونا قدم الكثير للوصول إلى هنا، ورأينا أنه تمكن من الصمود أمام برشلونة رغم أنهم لاعبوا بـ10 لاعبين، إنه خصم صعب".

وعن علاقته بالحكام، قال: "ربما أذهب كثيرًا إلى الحكم، هو شيء يجب أن أصححه، في مباراتنا الأخيرة (ضد ريال سوسيداد) كلفني ذلك بطاقة حمراء، نحاول دائمًا التحدث إليهم، ربما ينبغي عليهم تفضيل اللعب السريع ومنع الفرق من تدمير اللعبة، يجب أن تكون تلك نقطة يصححونها في الموسم المقبل".

وعن منشوره الساخر من طرده، قال: "لأنني رأيت أن البطاقة الصفراء الثانية لم تكن مستحقة، حان الوقت لقبول القرار، وأنا نادم على ذلك لأنني جعلت الأمر صعبًا على فريقي، فينيسيوس هو أحد الخاسرين مما يحدث، أعتقد أن تلك النوعية من اللاعيبن يجب أن تكون محمية بدرجة أكبر لأنها تجعلنا نستمتع بكرة القدم".

وفيما يتعلق بتطور البرازيلي فينيسيوس جونيور، قال: "عندما وصل إلى هنا رأينا أنه كان مشروع لاعب كبير، ولكنه تعرض لضغط هائل، قيل إنه لم يكن يسجل أهدافًا، يتلقى مثل هذا النقد في سنه الصغير للغاية، هو الآن واحد من أفضل ثلاثة أو أربعة لاعبين في العالم، عمل كثيرًا جسديًا وذهنيًا، لقد اكتسب كل ما هو عليه الآن".

وعما إذا كانت الصحافة غير عادلة تجاهه، قال: "أحاول أن أبلي بلاءً حسنًا طوال العام، يجب النظر إلى الانتقادات بعين جيدة، فليس كل شيء وردي في كرة القدم".

واستطرد: "ألاحظ اختلافات بين نهائي الكأس ودوري الأبطال، هناك أجواء خاصة لأن بعض اللاعبين لا يملكون هذا اللقب، طريقة عملنا لا تتغير، لديك دائمًا مشاعر متأججة قبل تلك المباريات".

وأكد: "ستكون مباراة الغد مكثفة بالنظر إلى جودة مدربهم وتاريخهم، سوف يقدمون كل شيء ويجب أن نكون مستعدين لجميع المواقف، ليس علينا أن نترك أي شيء وراءنا ونعطي أفضل ما لدينا".

واختتم: "أمامنا أسبوعين حيث تم تحديد موسمنا عمليًا لأن الدوري كان صعبًا للغاية بالنسبة لنا، غدًا نريد الفوز بلقب جديد والفوز بجميع الألقاب في غضون عامين، تركيزنا هو فقط على أوساسونا".