علّق بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على لقطة غضبه من إيرلينج هالاند في مباراة اليوم أمام ليدز يونايتد.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، على ملعب "الاتحاد"، حيث فاز مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف.

ونفذ إيلكاي جوندوجان ركلة جزاء في مباراة اليوم، بدلًا من إيرلينج هالاند، ولكن الألماني أهدرها وتلاها هدف لصالح ليدز مما تسبب في غضب جوارديولا.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لم تنتهِ المباراة، ما حدث يظهر مدى روعة وكرم هالاند، ولكن كان الأمر سيكون جيدًا لو كانت النتيجة 4-0 قبل 10 دقائق من النهاية، حسنًا".

وأضاف: "ولكن عندما تكون النتيجة 2-0؟ هالاند هو أفضل مُنفذ ركلة جزاء في الوقت الحالي، لذا عليه أن يسددها".

وواصل: "اليوم كان يمكن لـ هالاند أن يسجل هدفين أو ثلاثة، لقد لعب بشكل لا يصدق، في حركته وكل شيء، يمكن أن ترى كيف حارب من أجلنا".

وأردف: "أحب أن أشيد بـ إيرلينج عندما لا يسجل، لو كان جوندوجان قد سجل من ركلة الجزاء، كان الأمر سيكون رائعًا أن يسجل هاتريك، ولكن منفذ ركلة الجزاء لا يتغير، لا يمكن نسيان ذلك".

واستكمل: "لدي شعور دائمًا عندما تكون المباراة 1-0 أو 2-0، يجب أن يسدد اللاعب الرئيسي ركلة الجزاء، من يدري ما إذا كان هالاند يأخذ ركلة الجزاء ويضيع؟ ماذا يحدث إذا أخذها محرز وأهدرها؟ ماذا يحدث إذا أخذها جندوجان وسجل؟ إذا كانت النتيجة 2-0، فإن المُنفذ هالاند أو محرز".