تحدث العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، عن فوز المارد الأحمر بكأس السوبر المصري على حساب بيراميدز، وتعليق الأخير على التحكيم، موضحًا دور القلعة الحمراء في العقوبات الصادرة بحق الترجي الرياضي التونسي من قبل "كاف".

وقال العامري فاروق في تصريحات عبر برنامج "طويلة وعالية" على إذاعة "الشباب والرياضة": "من حق كل مسؤول أن يرى موقفه من المشاركة في المباراة من عدمها، هذا حق أصيل له، لكن الأهلي يلعب من أجل التتويج بالبطولة أيًا كان المنافس، هو لقب ونحترم المنافس أيًا كان اسمه".

وتابع: "لا يُمكن التعليق على تصريحات مسئولي بيراميدز بشأن التحكيم في مباراة السوبر، المواجهة كانت قوية وبها ندية وفرص للفريقين، ومحمد الشناوي كان متألقًا وتصدى لفرصتين أو ثلاثة لبيراميدز، والأهلي كان له العديد من الفرص".

وأضاف: "مباراة الأهلي وبيراميدز كانت قوية وجيدة، واجهنا منافسًا لديه فرص للتسجيل مثلنا، نعمة من ربنا وجود الجمهور في الاستاد، مع جهاز فني يدرس المنافس جيدًا، نجحنا في الفوز".

طالع أيضًا | جمال الشريف يوضح مدى صحة قرارات حكم مباراة السوبر بين الأهلي وبيراميدز

وعن رأيه في مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، قال: "أي ملف داخل النادي يكون الحديث عنه في نهاية الموسم وليس في منتصفه، ليس مطلوب من الإدارة الإشادة أو التقليل بحد زائد طالما الموسم مستمر ولم ينته".

واستكمل: "المطلوب مننا أن نتابع ونضع ملاحظات عن قرب وندعم الفريق، لكن الشواهد تؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح، مع مارسيل كولر ومع التطوير والتدعيم، ويوجد لاعبون مميزون مع مد الفريق بناشئين أكثر ستكون الأمور دائمًا أفضل".

وعن ما تردد في الإعلام التونسي بشأن دور الأهلي في العقوبات الصادرة من "كاف" ضد الترجي، علق العامري فاروق: "واجهنا الترجي في سنوات طويلة، خلال أدوار مختلفة بدوري الأبطال، هو فريق كبير ومحترم وقوي على الأرض حتى لو المباراة بدون جمهور".

وأكد نائب رئيس الأهلي: "الترجي فريق متماسك ويجب احترامه، نستهدف تحقيق أفضل نتيجة إيجابية والتوفيق من عند ربنا، يجب احترام الخصم، لأن لديه نتائج طيبة هذا الموسم".

وأشار: "لم يتم التواصل مع الاتحاد الإفريقي بشأن أحداث مباراة الترجي في ربع النهائي، تابعنا الملف بالتأكيد ولكن ليس شرطًا أن نصدر مراسلات، لكن تابعنا كافة التفاصيل".

وأردف: "ما هي علاقة الأهلي بمباراة الترجي في ربع النهائي والأزمة التي حدثت؟، نحن لسنا طرفًا في هذه المباراة، الموقف لم يكن موفقًا من جمهور الترجي وبالتالي عوقب".

وأردف "الجمهور لم يكن موفقًا في التعامل مع الموقف في هذه المباراة، الأمر لا علاقة له بقوة الأهلي، له علاقة بقوة ما حدث من جماهير الترجي، والاتحاد الإفريقي هو من تدخل واتخذ موقفًا".

واختتم "الأهلي له قوته وتاريخه بالتأكيد، المارد الأحمر طرف باسمه وقوته في المباراة المُقبلة أمام الترجي، وبالتأكيد الاتحاد الإفريقي سيعمل حسابًا للأهلي والترجي".