تحدث العامري فاروق نائب رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي عن ملف الجماهير، وحملات المقاطعة لحضور المباريات.

وقال العامري في تصريحات لبرنامج "طويلة وعالية" على إذاعة الشباب والرياضة: "عدم وجود الجمهور يفقد الفريق قوة كبيرة، الجمهور كان له دور مهم في مباراتي الهلال والرجاء وتحسين وضعنا في دوري الأبطال، نحتاج جمهور النادي الأهلي ونرجو ان يتفهموا هذا".

وأضاف: "هناك لجنة للمباريات مشكلة من مجلس الإدارة، نسير في خطوات لإعادة الملف للطريق الصحيح، وهناك متطلبات إننا نستمع لبعض وللتعليمات، نقول لا يجب أن تتواجد شماريخ، ومع ذلك نجد البعض يُصمم على وجودها".

وتابع: "لماذا نصدر مشاكل وأزمات؟ وبعدها نبدأ حلها من جديد، ونجد مخالفات وقبض على عدد من الجمهور، نحن نتابع ملف المقبوض عليهم، ولن نترك جماهيرنا، لكن أرجو من الجمهور أن يُساعدنا".

وأضاف: "أتمنى أن يتواجد الجمهور في الاستاد بكامل قوته، ويدخل ويخرج من الاستاد بشكل يليق به، البعض ممكن يعجبه الكلام الذي أقوله وأخرين لا، لأن الناس تنظر للأمور من زاوية واحدة، مشاهد تحدث غير مقبولة، التزاحم والتدافع والبعض يرغب في الدخول بدون تذاكر، نحن نريد حل الملف ونتقدم ولا نتراجع".

طالع أيضًا | العامري فاروق: لن أعلق على تصريحات مسؤولي بيراميدز.. ويرد بشأن حقيقة تدخل الأهلي في عقوبة الترجي

وواصل: "يجب أن يساعدنا الجميع، لا يمكن أن تعمل لجنة المباريات بمفردها، (انا مش هضحك على جمهور الأهلي)، الكلام في الملف يجعلنا نخسر كثيرًا، ولكن أنا رجل مسؤول ويجب أن أتحدث".

وأردف: "هناك 50 أو 60 ألف في المدرجات، هناك أحداث وقعت، هل حدثت في مدرج واحد أم في كل المدرجات، نرى تفاصيلها، وهل كانت فعل أم رد فعل، وهل هناك أسباب حدثت كان سببها ما رأيناه أم لا، وهل هناك وقائع حدثت في الملعب تسببت أن تكون المعاملة بالشكل هذا أم لا، ليس كل شيء يمكننا الإعلان عنه".

واستطرد العامري فاروق: "الرجل المسؤول هو من يتعامل مع الأمور على الأرض ويناقش الأسباب وهل كان فيديو واحد أم أكثر من فيديو، هناك كاميرات في الاستاد والبوابات، نرى هل كانت الجماهير تجاوزت وحاولت الدخول بدون تذاكر أم لا".

وعن حملات مقاطعة الجماهير الحضور في المباريات، قال: "المقاطعة ليست هي الحل، المقاطعة لن تخرج المحبوسين من جمهور الأهلي بل ستزيد من حالة الاحتقان، على الجماهير ان تعلم ذلك جيدًا".

وشدد: "المقاطعات من وجهة نظري إنها أمر غير إيجابي، قوة الأهلي في جماهيره وأن تكون الجماهير متواجدة في المدرجات، لكن أن تتخاذل وترجع للخلف، هذا أمر ليس إيجابياً في هذا الملف".

واختتم: "هناك اقتراح محل الدراسة بأن يكون هناك رابطة جماهير الأهلي الرسمية ونرى مدى إمكانية تنفيذ ذلك، وفي هذه الحالة لن يكون الأمر مجرد أنك مسؤول عن دخول الجماهير فقط، بل ستكون مسؤولا عن الهتافات وعن الدخول وكافة الأمور".