رد محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، على أنباء عدم عمل تقنية الفيديو (الفار) خلال مباراة السوبر المصري بين الأهلي وبيراميدز الأخيرة.

وكان الأهلي تفوق على بيراميدز بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بالإمارات وتوج على إثرها المارد الأحمر بلقب السوبر المصري للمرة 13 في تاريخه.

وقال فاروق خلال تصريحات على قناة "إل تي سي": "تقنية الفيديو كانت تعمل بشكل جيد طوال الـ120 دقيقة في لقاء السوبر بين الأهلي وبيراميدز، كنت متواجدًا في الملعب ومراقب أيضًا للمواجهة، ومحمود البنا يعتبر من أفضل الحكام في مصر".

وأضاف: "تواصل معي مسؤولين من الاتحاد الإماراتي وأعربوا عن غضبهم الشديد إزاء تلك الأنباء التي تناثرت بعد اللقاء، وهذه الأقاويل غريبة وغير مسموح بها مطلقًا، الفار كان يعمل بشكل جيد، وكان موجود طاقم إماراتي دولي ومن أفضل الحكام في آسيا وسيتواجدون في بطولة كأس العالم للشباب فى إندونيسيا مع محمد معروف".

طالع | خاص | كواليس اجتماع لجنة الانضباط وموقف ثنائي الأهلي بعد أحداث مباراة السوبر

وأكمل: "الحكام الإماراتيون الذين تواجدوا في غرفة الفار من أفضل الحكام الموجودين، والشركة المسؤولة عن الفار في الإمارات ستصدر بيانًا رسميًا بشأن هذه الشائعات التي انتشرت بعد مباراة السوبر".

وواصل: "لا يصح أن نطلق الشائعات بعدم عمل تقنية الفار في المباراة، ولو كان تعطل كنا سنقوم بإعلان ذلك على الفور، ولا يوجد قانون يلزم الفار بالتدخل في المباراة إلا في حالة وجود أمور تستدعي ذلك، وكان هناك تواصل بين الطاقم الإماراتي في غرفة تقنية الفيديو ومحمود البنا في أرض الملعب".

واستكمل: "لا يجوز مطلقًا التدخل من جانب أي لجنة في قرارات الحكام التي تم اتخاذها خلال المباريات، من المستحيل التدخل في أي قرارات فنية صدرت من جانب الحكم في المستطيل الأخضر، وأي اشتباك داخل الملعب الحكم فقط هو صاحب القرار في الأمر تمامًا".

وأردف: "أشكر الاتحاد المصري وبيريرا رئيس لجنة الحكام، على التمسك بوجود حكام مصريين وبيريرا لديه فكر عالٍ ويستمع لطاقم العمل معه تمامًا، والجميع يثق في قدراته وأطالب بتركه يعمل بهدوء من أجل نجاح منظومة التحكيم".

واختتم: "مواجهة الأهلي والزمالك المقبلة نتمنى أن يستمر التحكيم المصري في إدارتها، وبعدما وثقنا في حكامنا أصبحوا يتواجدون في كل المواجهات المهمة في إفريقيا".