فاز نجم فريق باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، بجائزة أفضل رياضي في العالم لعام 2022، خلال حفل توزيع جوائز لورويس الرياضية العالمية في باريس.

وحقق ميسي بطولة كأس العالم، قطر 2022، رفقة منتخب الأرجنتين في شهر ديسمبر الماضي، مع العلم أن راقصي التانجو فازوا بجائزة أفضل فريق في العام في الحفل نفسه.

اقرأ أيضًا.. موندو ديبورتيفو توضح حقيقة اقتراب ميسي من الهلال السعودي

وسبق أن فاز ميسي بتلك الجائزة في عام 2020، وبات أول لاعب يحصل على جائزتين من لورويس في نفس العام، حيث ظفر بجائزة أفضل رياضي وكذلك أفضل فريق.

وكان ميسي قد وصل إلى السجادة الحمراء، استعدادًا للحفل، مساء اليوم الإثنين رفقة زوجته أنتونيلا، ورفض الإجابة على أسئلة الصحافة.

وقال ميسي بعد تسلمه الجائزة: "هذا شرف خاص، ولا سيما وأن حفل توزيع جوائز لوريوس الرياضية العالمية في باريس هذا العام، المدينة التي رحبت بأسرتي منذ أن جئنا إلى هنا في عام 2021".

وأضاف: "أود أن أشكر جميع زملائي في الفريق، ليس فقط من المنتخب الوطني ولكن أيضًا في باريس سان جيرمان، لم أحقق أيًا من هذا بمفردي وأنا ممتن لكوني قادرًا على مشاركة كل شيء معهم".

ميسي كان مثار التقارير الصحفية في الأيام الماضية بعد عقوبة باريس سان جيرمان ضده، بمنع مشاركته في المباريات والتدريبات لمدة أسبوعين وعدم وجود راتب في تلك الفترة، بسبب سفره إلى السعودية دون إذن.

وظهر ميسي، في تدريبات باريس سان جيرمان صباح اليوم، حيث يبدو أن النادي اكتفى بمنعه من المشاركة في مباراة الأمس ضد تروا، خاصة بعد اعتذاره الرسمي الجمعة الماضي.

من جهة أخرى، شوهد ميسي وهو في نقاش مع لاعب برشلونة روبرت ليفاندوفسكي، وسط تساؤلات مستمرة حول مستقبل الأرجنتيني وإمكانية عودته إلى النادي الكتالوني.

ميسي وليفاندوفسكي