كشفت تقارير صحفية إسبانية تفاصيل جديدة تخص العودة الممكنة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى صفوف فريق برشلونة، في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

المعروف للجميع أن عقد ميسي الحالي سينتهي مع باريس سان جيرمان في يونيو 2023، أي نهاية الموسم الحالي.

ولا يوجد أي اتفاق بين ميسي ومسؤولي باريس سان جيرمان حول تجديد العقد، بل تشير التقارير الصحفية الفرنسية إلى أن المفاوضات بين الطرفين وصلت إلى طريق مسدود.

وهنا وجدت التكهنات طريقها في ظل الغموض الذي يكتنف مستقبل ميسي، حيث ارتبط بإمكانية العودة إلى برشلونة أو الانتقال إلى الدوري السعودي وتحديدًأ فريق الهلال.

وظهرت تقارير صحفية مؤخرًا تشير إلى أن الهلال السعودي يسعى بشكل جاد إلى إغراء ميسي للظفر بخدماته، ليس عن طريق المال فقط، بل وضم لاعبين مقربين منه مثل سيرجي بوسكيتس وجوردي ألبا وماركو فيراتي.

ولكن قناة "esport3" الإسبانية ذكرت منذ قليل أنباءً قد تسر جماهير برشلونة، حيث أكدت أن النادي الكتالوني يريد ميسي وما زال الأخير يريد اللعب مع البلوجرانا.

وأوضحت أن المشكلة الكبيرة كانت تتمثل في رابطة الدوري الإسباني، برئاسة خافيير تيباس، حيث أن عودة ميسي لن تكون ممكنة ما لم يحصل برشلونة على الضوء الأخضر من تلك الجهة.

ولكنها أشارت إلى أن الساعات القليلة الماضية شهدت معرفة برشلونة رأي الليجا في ذلك الأمر، حيث أن تيباس منح الضوء الأخضر لإمكانية عودة ميسي إلى "كامب نو".

اقرأ أيضًا.. فان باستن يحذر ميسي من الانتقال إلى الدوري السعودي: أنت رئيس نفسك

وأفادت أن خافيير تيباس يرى عودة ميسي بعيون جيدة، فهو يريد أن يرى أفضل لاعب في العالم يلعب في الدوري الأسباني مرة أخرى.

وذكرت أنه يتعين على برشلونة القيام بخطوة بيع لاعبين بقيمة 100 مليون يورو على الأقل لضمن تحقيق خطوة عودة ميسي.

ولا يزال برشلونة مقتنعًا بإمكانية تحقيق ذلك، دون أن يطرح في السوق أي لاعب يمكن المساس به من قِبل المدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز، حيث هناك أسماء مثل بيدري ورونالد أروخو ضمن تلك الفئة.

ولكن هناك إمكانية لبيع لاعبين أمثال أنسو فاتي ورافينها، وهو ما سيجعل برشلونة قادرًا على تحقيق مبيعات بقيمة 100 مليون يورو وأكثر.

ويمتلك برشلونة كذلك خيارات أخرى على طاولته، حيث تنص خطته على تسجيل لاعبين في الفريق الأول مثل جافي وبالدي، وسيحصل ميسي على راتب قدره 25 مليون يورو سنويًا، وسيحصل على نسبة من الفوائد التي سيحصل عليها النادي جراء عودته.

هذا الراتب، المذكور سلفًا، يعني أن ميسي سيحصل على دخل أقل من ذلك الذي يتمتع به مع باريس سان جيرمان حاليًا حيث يحصل على 40 مليون يورو سنويًا.

ووفقًا للقناة نفسها، فإن تيباس يبارك خطة برشلونة، التي بدأ النادي في وضع أسهها قبل أيام، مع العلم أن هناك شيئين واضحين في ذهن ميسي، الأول أن رحلته مع باريس سان جيرمان انتهت، والثاني إنه لا يريد إنهاء مسيرته في السعودية.

ولكن القناة اختتمت تقريرها قائلة بأن ميسي يرى أن انتقاله إلى الدوري السعودي، مثل كريستيانو رونالدو، لن يكون سوى مخرجًا بالنسبة له إذا لم تنجح عودته إلى برشلونة.