اتخذ سيرجيو بوسكيتس قائد فريق كرة القدم بنادي برشلونة، قراره النهائي بشأن مستقبله، وأبلغ النادي برحيله نهاية الموسم الجاري 2022/2023.

وينتهي عقد بوسكيتس في 30 يونيو المقبل، وسط العديد من الشائعات حول مستقبله سواء بالبقاء في البلوجرانا، أو الرحيل إلى الخليج مع عروض من الدوري الأمريكي.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، أكدت بأن سيرجيو بوسكيتس عندما وصل إلى تدريبات النادي الكتالوني اليوم، أبلغ النادي بعدم تمديد عقده، والرحيل بنهاية الموسم الجاري.

طالع أيضًا.. تقارير: تشيلسي يخطط لاستغلال أوباميانج.. واللاعب يتمسك بـ برشلونة

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الكتالوني سيعلن رسميًا عن رحيل بوسكيتس قريبًا، بعدما فضل الإسباني إنهاء مسيرته في برشلونة بعد 15 عامًا دافع خلالها عن اللونين الأزرق والأحمر.

وشددت الصحيفة على أن بوسكيتس كان قد اتخذ قراره منذ فترة، قبل حديث تشافي معه، لكنه بعدما أعاد التفكير، صمم على قراره بالرحيل دون أن يكشف عن وجهته.

اللاعب الإسباني واجه صافرات استهجان من الجماهير وانتقادات من الصحافة في بعض المباريات، ووصل الأمر لانتقاد تشافي بسبب الدفع بـ بوسكيتس، الذي يعتبر آخر ما تبقى من الجيل الذهبي 2009.

يرى بوسكيتس أن الرحيل وهو متوج بلقب الدوري الإسباني الذي اقترب للغاية من برشلونة، هو القرار الأمثل، ليخرج من الباب الكبير في البلوجرانا.

حاول برشلونة تمديد عقد اللاعب لمدة عام آخر، بطلب من تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق، لكن يبدو أن اللاعب اتخذ قراره النهائي، ومسيرته مع برشلونة ستنتهي هذا الموسم.

ويتبقى على نهاية الدوري الإسباني 5 مباريات، وربما تكون مواجهة ريال مايوركا يوم 28 مايو الجاري، هي الأخيرة لـ بوسكيتس في ملعب كامب نو، الذي توّج بين جدرانه بالعديد من البطولات.