انتهت مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي المثيرة بالتعادل الإيجابي 1/1 بين الفريقين، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022/2023، على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

حاول مانشستر سيتي التسجيل كثيرًا في الشوط الأول عن طريق هالاند وجوندوجان ودي بروين، ووصلت تسديدات السيتي على مرمى تيبو كورتوا إلى 6 مرات خلال أول 20 دقيقة، لكن العملاق البلجيكي كان بالمرصاد.

ظلت المباراة منحصرة في وسط ملعب ريال مدريد، وسيطرة مانشستر سيتي على الكرة وصلت إلى 72%.

هدف الريال جائ في الدقيقة 36، عندما انطلق كامافينجا بعد تمريرة مودريتش، ثم مرر الكرة على حدود منطقة الجزاء لـ فينيسيوس جونيور، ليطلق البرازيلي صاروخية سكنت شباك السيتي.

طالع أيضًا | أسطورة ريال مدريد: مانشستر سيتي أفضل من الموسم الماضي.. وجوارديولا ما زال يعاني من الصدمة

وفي الشوط الثاني، حاول هالاند أن يسجل من انفراد تام بالمرمى ولكن تسديدته وجدت ديفيد ألابا بالمرصاد ليحولها إلى ركنية.

واصل كورتوا التألق وتصدى لانفراد تام بالمرمى لمواطنه كيفين دي بروين، ليحافظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة 55.

بعد ذلك، ظل ريال مدريد مسيطرا، وتحصل على 4 ركنيات على التوالي خلال 3 دقائق، وسط حصار إسباني ملكي لمنطقة جزاء مانشستر سيتي.

مثلما حدث في الشوط الأول، بعد سيطرة ريال مدريد، كان على مانشستر سيتي أن يسجل التعادل، والذي جاء في الدقيقة 67 بصاروخية من كيفين دي بروين بعد ضغط رائع من رودري على دفاعات النادي الملكي.

استعاد مانشستر سيتي الثقة، ولكن سرعان ما عادت خطورة الملكي، من مخالفة حصل عليها رودريجو سددها ألابا كانت قريبة من مرمى إيديرسون لكنها خرجت إلى مدرجات البيرنابيو.

كاد بنزيما أن يسجل الهدف الثاني بعد عرضية من توني كروس، لكن رأسية الفرنسي وجدت تصديًا رائعًا من إيديرسون مورايش في الدقيقة 79.

الـ10 دقائق الأخيرة آتت، ولم يجري أي مدرب تبديلا واحدا، وحافظ كلًا من أنشيلوتي وبيب جوارديولا على الـ11 لاعبا الذين بدأوا اللقاء.

ليأتي التغيير الأول في الدقيقة 81، لـ ريال مدريد بدخول ماركو أسينسيو بدلًا من رودريجو، في محاولة لتسجيل الثاني قبل الذهاب إلى مدينة مانشستر.

بعد ذلك، دفع أنشيلوتي بـ تشواميني بدلًا من توني كروس، في محاولة لإنعاش وسط الملعب قبل نهاية المباراة.

تغييرات أنشيلوتي تواصلت بدخول ناتشو وخروج مودريتش، وسط مشاهدة بيب ما يفعله كارلو، ولم يجري أي تغيير، قبل أن يقف مترقبًا النتيجة التي كادت أن تتغير بتسديدة صاروخية من تشواميني بالقدم اليمنى لكن البرازيلي إيديرسون تألق وأبعدها إلى ركنية في الدقيقة 90.

حكم المباراة احتسب 3 دقائق شهدت سيطرة من ريال مدريد كما جرت العادة في الشوط الثاني، ولكن دون التسجيل في مرمى الضيوف.

بهذه النتيجة يتأجل الحسم إلى موقعة مانشستر، والتي ستجمع بين الفريقين في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

أهداف مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا اليوم

ويتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنـــا

 لقطات من المباراة

 تصدي كورتوا يحرم مانشستر سيتي من هدف امام ريال مدريد
 
 
فرصة أولى من مانشستر سيتي على مرمى ريال مدريد
 
 
هدف فينيسيوس جونيور في مرمى مانشستر سيتي
 
 
تصدي رائع من كورتوا لانفراد تام لـ كيفين دي بروين
 
 
هدف مانشستر سيتي التعادل أمام ريال مدريد عن طريق كيفين دي بروين