علّق رئيس هيئة التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم والمدرب الأسطوري لفريق آرسنال، آرسين فينجر، على هدف كيفين دي بروين المثير للجدل في مباراة الأمس بين فريقي مانشستر سيتي وريال مدريد.

واستضاف ملعب "سانتياجو برنابيو" مباراة الفريقين في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي البطولة، حيث تعادلا بهدف لمثله.

وكان فينيسيوس جونيور قد سجل هدف التقدم لصالح ريال مدريد في الدقيقة 36، قبل أن يسجل كيفين دي بروين هدف التعادل في الدقيقة 67.

وتسبب هدف دي بروين في إثارة حالة من الجدل بسبب خروج الكرة في بداية الهجمة التي أسفر عنها هدف تعادل مانشستر سيتي، حسب تقنية لشبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية.

وقال فينجر في الاستوديو التحليلي الخاص بالقناة: "في مثل تلك الحالة، كان يتعين التدخل من قِبل تقنية الفيديو، ربما لم يفحصوا لقطات أبعد قبل لقطة الهدف للتحقق ما إذا كانت الكرة قد خرجت أم لا، أو لم يتمكنوا من التحقق من الأمر".

وأضاف: "أعتقد أن ما حدث هو الحالة الثانية، لأن تقنية الفيديو لا يمكنها التحقق من الخط الجانبي، فقط خط المرمى".

وواصل: "تم صناعة تقنية الفيديو لاتخاذ المزيد من القرارات الصحيحة استنادًا إلى الحقائق، هل الكرة داخل أو خارج؟ يتعين على تقنية الفيديو التدخل واتخاذ القرار الصحيح، هذا أمر مؤكد بنسبة 100 %".

وأردف: "حاليًا أعتقد أنه لا يمكننا التحقق من الخط الجانبي إذا كانت الكرة داخل أو الخارج، لكن لدينا الآن رقاقة إلكترونية في الكرة ويمكن التحقق من الأمر بواسطتها".