أجرى الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، أوليفر كان، حوارًا مع صحيفة "بيلد" الألمانية من أجل الرد على الانتقادات بشأن الصفقات الجديدة أو الراحلين السابقين عن صفوف البافاري.

ويعاني بايرن ميونخ في الموسم الحالي من تذبذب في الأداء، منذ بداية الموسم سواء مع المدرب السابق، جوليان ناجلسمان، أو حتى المدرب الحالي، توماس توخيل، الذي جاء بشكل مفاجئ بقرار من إدارة النادي الألماني.

اقرأ أيضًا.. توخيل يعلن غياب 5 لاعبين عن بايرن ميونخ ويراوغ بشأن مفاوضات صفقة جديدة

ايرلينج هالاند

وتحدث كان في البداية عن سبب عدم التعاقد مع هالاند في الميركاتو الصيفي الماضي، وقال: "لقد حاولنا، قدمنا كل ما نستطيع، وصلنا لأقصى حدود سقف الرواتب لدينا من أجل تلك الصفقة".

وأضاف: "في النهاية، كان علينا أن نفكر، هل نهدم كل شيء ونرفع سقف الرواتب من جديد وندخل في الكثير من المشاكل؟ لم نكن مستعدين لذلك، لن يفعل بايرن ميونخ هذا أبدًا".

تعاقد بايرن ميونخ مع ساديو ماني ولم يعوض رحيل، روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة، وقال كان: "لقد اتخذنا قرارًا بالإجماع بأن نكتفي بلاعبينا الحاليين لأن بإمكانهم تسجيل الكثير من الأهداف".

وتابع: "لقد سجلنا 83 هدفًا حتى الآن، لذلك نحن ما زلنا في القمة هذا الموسم، مع ذلك تعادلنا 8 مرات هذا الموسم، هذا لم يكن معتادًا لنا في بايرن ميونخ، افتقرنا لبعض الحلول في بعض الأحيان، خاصة في المباريات ذات الطابع الدفاعي".

توماس مولر

والخيارات الأخرى مثل راندال كولو مواني أو فيكتور أوسيمين، اللذين يبلغ سعرهما في الوقت الحالي أكثر من 100 مليون يورو، قال: "مبلغ ضخم خاصة في نادي مثل بايرن ميونخ، لكن علينا أن نسأل أنفسنا، هل سيمنحك هذا اللاعب ضمانًا للتألق بعد كل هذه الأموال؟ ستكون مخاطرة كبيرة".

وعن رغبة مولر في الرحيل عن بايرن ميونخ بسبب عدم المشاركة في المباريات، رد كان: "هذا لن يحدث، توماس ما زال لاعبًا جيدًا، لم يصاب أبدًا، لديه شخصية قوية ومذهلة، مهم لأسلوب الفريق، وأثق في أنه مستمر معنا وسيلعب الكثير من المباريات".