كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن الدولي السويسري جرانيت تشاكا قائد فريق كرة القدم الأول بنادي آرسنال، أخبر زملائه في الفريق برغبته في الرحيل الصيف المقبل.

تشاكا يتبقى له موسم آخر في عقده مع آرسنال الذي ينتهي في 30 يونيو 2024.

اللاعب السويسري كان قريبًا من الدوري الألماني منذ عامين، لكن ميكيل أرتيتا أقنعه بالبقاء، وأصبح من أهم أعمدة المدرب الإسباني في الجانرز.

طالع أيضًا | صور.. محمد النني يعود لتدريبات آرسنال بعد غياب طويل

صحيفة "مترو" البريطانية، أكدت بأن جرانيت تشاكا، أخبر زملائه في آرسنال أنه يرغب في الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، والعودة للدوري الألماني من جديد.

تشاكا انضم إلى آرسنال في صيف 2016 مقابل 34 مليون جنية إسترليني، وأصبح مع الوقت قائدًا لكتيبة الجانرز، رغم سحب الشارة منه منذ 3 سنوات بسبب اعتراضه على التغيير وإلقاء قميص الفريق أرضًا.

في الصيف الماضي كان تشاكا قريبًا من الانتقال إلى هيرتا برلين وكذلك روما الإيطالي، لكنه استمر بعد الاقتناع بمشروع المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا.

الصحيفة البريطانية، أفادت بأن باير ليفركوزن أبرز الأندية التي تهتم بالتعاقد مع اللاعب السويسري، وتنتظر رده النهائي للدخول في مفاوضات مع آرسنال.

آرسنال يهتم من جانبه بتدعيم وسط ملعبه سواء رحل تشاكا أو استمر، من خلال التفاوض مع ديكلان رايس لاعب فريق وست هام، لكن الهامرز يطلبون 120 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن اللاعب الإنجليزي.