اعترف إدوارد روميو، نائب الرئيس الاقتصادي لبرشلونة، بأن التوقيع مع ليونيل ميسي ليس بالأمر السهل ولا يعتمد فقط على موافقة رابطة الليجا.

ينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان الفرنسي، بنهاية الموسم الحالي، ويرغب برشلونة في استعادته والتعاقد معه بالسوق الصيفية، لكن يظل الأمر محل شك مع الوضع المالي للبلوجرانا.

وقال روميرو في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أعتقد أننا نحرز تقدمًا، طلبت التحلي بالصبر، لمدة عامين من الصبر، ليستقر المستوى المالي، ولدينا ذلك، لدينا فريق أكثر تنافسية، يمكنك رؤيته مع النتائج".

اقرأ أيضًا | كانتي يلمح لمستقبله مع تشيلسي بعد اهتمام برشلونة وآرسنال بضمه

وعن فاتورة الرواتب، أفاد: "تم إجراء تخفيضات مهمة، ومع عمليات النقل والرواتب المتزايدة (من الإدارة السابقة) وصلنا إلى رقم مماثل، نضع كتلة الراتب عند حوالي 480 مليون يورو، وهو الرقم الذي أردناه، نود أن يكون المجموع وليس فقط مع الفريق الأول، 550 مليون يورو، كحد أقصى، نحن أعلى من ذلك وعلينا بذل الجهود".

وبشأن التوقيع مع ميسي، أوضح روميرو: "إذا لم يكن هناك رحيل لاعبين، حتى إذا تمت الموافقة على خطة الجدوى من رابطة الليجا، فلن يتمكن ميسي من الحضور، لدينا حسابات اللعب المالي النظيف، وكتلة الرواتب، أي لاعب تتعاقد معه يجب أن يتم أمامه رحيل لاعب آخر".

وسُئل ما إذا كان راتب روبرت ليفاندوفسكي تصاعدي، وأجاب: "نعم لكن ارتفاع بسيط، ليس مثلما كانت تفعل الإدارة السابقة".