تحدث سيد معوض مدرب منتخب مصر الأسبق عن التشكيل الأفضل للأهلي أمام الترجي التونسي في اللقاء الذي يجمع بينهما الليلة ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي أمام الترجي في مباراة الذهاب لدور نصف نهائي المسابقة القارية، مساء اليوم الجمعة على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.

وقال سيد معوض في تصريحات تلفزيونية عبر قناة etc: "حسين الشحات هو الخيار الأنسب للبدء في مركز الجناح الأيسر ضمن تشكيلة الأهلي والمقارنة مع أحمد عبدالقادر في الوقت الحالي لصالح الشحات، عكس بداية الموسم كانت المقارنة بكل تأكيد ستميل للأول".

وتابع: "حسين الشحات يلعب جماعيًا بشكل أفضل في الفترة الأخيرة، وهو الأفضل للمشاركة مع الفريق، ومن الطبيعي أن يتواجد اساسيًا في لقاء الترجي، ومن الصعب وجود عمرو السولية أساسيًا في المباراة في ظل عدم جاهزيته الكاملة بعد ابتعاده عن المباريات الماضية".

طالع | وليد الهيشري: الترجي يُعاني من الغيابات أمام الأهلي.. ومن الصعب توقع النتيجة

وواصل: "محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي قدم مستوى رائع خلال الفترة الأخيرة، وتعرض لانتقادات في بعض المباريات ولكنه عاد وكان نجما في المباريات الأخيرة، خصوصًا أمام بيراميدز بكأس السوبر، وكان سببًا رئيسًا في الفوز بالبطولة، كما أنه ساهم في صعود الفريق لنصف نهائي البطولة القارية".

واستطرد: "ظهور الحارس بمستوى جيد يطمئن زملائه في الملعب، أما لو حدث العكس وأخطأ الحارس في بداية اللقاء، يتأثر اللاعبين سلبيًا، والرهان كبير على الشناوي وقدراته الكبيرة حاليًا في قيادة الأهلي".

وأضاف معوض: "ياسر إبراهيم الأفضل للمشاركة بجوار عبد المنعم في ظل اعتماد الترجي على الكرات العرضية، والفريق لن يتأثر في وسط الملعب حال غياب أي لاعب، سواء شارك عبد القادر أو الشحات في الجبهة اليسرى، وكذلك هاني أو خالد عبد الفتاح، وكهربا ومحمد شريف لا يوجد فوارق كثيرة بينهما، لم يعد هناك فارق كبير بين لاعب أساسي وآخر بديل".

وأوضح: "كولر دائمًا يدافع عن لاعبيه في المؤتمرات الصحفية، ومن حقه الحديث معهم في غرفة الملابس فقط، مثلما كان يفعل مانويل جوزيه، لا يجب أن يتم تسليم أي لاعب للإعلام، كرة القدم فيها أخطاء ومن الوارد أن يقع أي لاعب في خطأ خلال المباريات".

وأشار: "مواجهة الأهلي أمام الوداد حال التأهل للنهائي أصعب من مقابلة صن داونز، ومن الوارد وصول النادي المغربي للنهائي وهو سيخوض مواجهة متكافئة".

واختتم: "الأهلي لن يفرق معه مواجهة أي ظرف حال الصعود للنهائي، وأرى أن الوداد سيكون أخطر على المارد الأحمر، وأتمنى فوز الأهلي على الترجي بهدف نظيف".