ظهر ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، للحديث عن المباراة المقبلة ضد برايتون، المقرر لها الأحد القادم، بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتطرق أرتيتا للحديث عن لاعبيه المصابين، ويليام ساليبا وأوليكسندر زينشينكو، وكذلك تجديد عقد حارس المرمى آرون رامسديل، والأنباء المتداولة بشأن رحيل تشاكا.

بدأ أرتيتا المؤتمر بالحديث عن إصابات ويليام ساليبا وأوليكسندر زينشينكو قائلاً: "لدينا جلسة تدريب أخرى غدًا قبل مباراة برايتون، نحاول استعادة اللاعبين قبل ذلك اليوم".

وأضاف: "مع ويليام ساليبا، من المؤكد أنه لن يكون لائقًا لهذه المباراة وهناك شكوك حول جاهزيته للمباراة القادمة أيضًا، لكننا نريد أن نحافظ على الأمل ونتأكد من أننا نمنح أنفسنا أفضل فرصة لاستعادتهم".

وفيما يتعلق بنهاية موسم زينشينكو بعد إصابته، نفى مدرب آرسنال ذلك، قائلًا: "لا".

وحول ما إذا كانت هذه فرصة لكيران تيرني في حالة استبعاد زينشينكو، أشار أرتيتا: "هناك فرص للجميع، في كل مباراة عليهم أن يظهروا أنهم قادرون على ذلك ومن ثم نتخذ القرار الصحيح بالتشكيلة، ونمنح اللاعبين الدقائق التي يستحقونها".

اقرأ أيضًا | آرسنال ينضم إلى برشلونة في سباق التعاقد مع كانسيلو

وعن لاعب الفريق الشاب جاكوب كيويور، أردف أرتيتا: "لقد كان رائعًا حقًا، وهادئًا، ومنسجمًا، لعب أمام خصمين مختلفين وصعبين للغاية وقد تعامل مع الموقف بطريقة جيدة وبشكل رائع".

وسُئل أرتيتا عن آخر المستجدات بشأن تجديد عقد حارس مرمى الفريق، آرون رامسديل، وأجاب: "في الوقت الحالي، لا يوجد شيء يمكن الإعلان عنه مع أي لاعب، سنفعل ذلك كفريق كما نفعل دائمًا، لكن هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن ذلك".

وأكد مدرب آرسنال: "نحن سعداء جدًا مع رامسديل، والطريقة التي تطور بها، والطريقة التي يؤدي بها والمسار الذي كان عليه في الموسمين الماضيين كان رائعًا، نحن سعداء حقًا معه وهو لاعب مهم حقًا بالنسبة لنا".

وأتم بشأن الأنباء المتداولة حول رحيل تشاكا: "لن أرد على بعض القصص ولكني سعيد للغاية مع تشاكا، أعتقد أنه يحظى بموسم رائع، ونحن سعداء حقًا بوجوده".