أكد روبرتو دي زيربي، المدير الفني لفريق برايتون، أنهم ليس لديهم ما يخسروه في إطار سعيهم للتأهل الأوروبي الموسم المقبل.

ويحتل برايتون حاليًا المركز السابع في جدول الدوري الإنجليزي، مع العلم إنه تلقى هزيمة ثقيلة يوم الإثنين الماضي بخمسة أهداف مقابل هدف أمام إيفرتون.

ويلتقي برايتون مع آرسنال يوم الأحد المقبل، على ملعب "الإمارات" في الجولة السادسة والثلاثين.

وقال دي زيربي في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "لا نشعر بالضغط لأننا حددنا هدفنا أعلى من المعتاد، قبل أن أبدأ العمل هنا، كان الهدف هو المركز العاشر وبعد شهرين حددت الهدف في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي".

وأكد: "لا أخشى إذا لم نحقق هدفنا، تخسر عندما لا تقاتل، عندما لا تنافس، عندما لا تحاول، عندما لا تحدد هدفًا عاليًا، إذا لم نحقق هدفنا، فهذا لا يعني بالنسبة لي الخسارة".

واستمر: "إذا لم أحقق هدفي، ستقول إنني فقدت هدفي، ولكن لدي رؤية مختلفة، لدي رأي مختلف حول هذا الموضوع، سيكون من المستحيل لعب خمس مباريات في 15 يومًا، على ما أعتقد، لكن كان من المستحيل تحقيق التأهل إلى الدوري الأوروبي قبل ثلاثة أو أربعة أشهر".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا: آرسنال يلعب للفوز بلقب الدوري الإنجليزي والأمر ليس في أيدينا

وأوضح: "في آخر خمس مباريات، لن يكون لدينا الكثير من اللاعبين وعلينا التخطيط خطوة بخطوة، مباراة تلو الأخرى لنكون جاهزين في كل مباراة، أنا لا أبكي عندما يكون هناك بعض اللاعبين غير متاحين للعب، سيكون لدينا 14-15 لاعبًا، سنكون كافيين".

وعن احتمالية مشاركة لاعبهم السابق، لياندرو تروسارد ضدهم مع آرسنال، قال: "لقد كان لاعبًا رائعًا معنا، ولا يزال هكذا، الآن لدينا لاعبون آخرون، أنا فخور بلاعبي فريقي، ولا أريد التحدث عن لاعبين في فرق أخرى".

وفيما يتعلق بمنافسة آرسنال على لقب الدوري الإنجليزي، قال: "هم فريق رائع، لا أعرف من سيفوز باللقب في النهاية، ولكننا نحترمهم كثيرًا".