يعتقد جيمي كاراجر، النجم السابق لفريق ليفربول، أن مانشستر سيتي سيفوز في سباق لقب الدوري الإنجليزي، متفوقًا على آرسنال، حال تغلبه على إيفرتون.

وتُقام يوم الأحد المقبل مباراتين مهمتين، الأولى بين مانشستر سيتي وإيفرتون على ملعب "جوديسون بارك"، والثانية بين آرسنال وبرايتون على ملعب "الإمارات".

ويتصدر مانشستر سيتي جدول الدوري الإنجليزي حاليًا بفارق نقطة عن آرسنال، مع العلم أن السكاي بلو لديه مباراة مؤجلة.

وقال كاراجر في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "فوز مانشستر سيتي الأخير على آرسنال كان أكبر مباراة في الموسم من حيث السباق على اللقب، ولكن بطريقة مختلفة، الأحد هو أكثر أهمية".

وأضاف: "مباراة مانشستر سيتي ضد إيفرتون لها أهمية بالغة من حيث مكانة الأندية في التاريخ، مباراة بين محاولة مانشستر سيتي لتحقيق الثلاثية ورغبة إيفرتون في الابتعاد عن الهبوط".

وواصل: "متى كانت آخر مرة استضافت فيها كرة القدم الإنجليزية مباراة بين اثنين من أكبر الأندية وأكثرها تاريخًا ولها أهمية في نهاية موسم الدوري الإنجليزي؟!".

اقرأ أيضًامدرب إيفرتون يوجه تحذيرًا قويًا إلى مانشستر سيتي: نريد تكرار ما فعلناه أمام برايتون

وأردف: "إذا كان هناك فائز، فإن المدربين واللاعبين سيقولون إن هناك المزيد الذي يتعين القيام به ولكن المشجعين سيشعرون أن المهمة قد أنجزت ويحتفلون مثل الانتصار النهائي في الكأس".

واستطرد: "من المستحيل رؤية خسارة مانشستر سيتي لأربع نقاط في أي من مبارياته المتبقية بعد معركة جوديسون، ولا توجد طريقة لإيفرتون للتراجع إذا حقق فوزًا غير متوقع".

وأكد: "مانشستر سيتي على أعتاب تكرار أكثر الفصول تألقًا في كرة القدم الإنجليزية، بعد مباراة الأحد ستكون مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر يونايتد آخر العقبات أمام تحقيق الثلاثية".

وأوضح: "بالنظر إلى التوقيت بين مباراتين أوروبيتين تتطلبان جهدًا بدنيًا وعاطفيًا - والسياق من حيث مدى رغبة الخصم - قد تكون الرحلة إلى إيفرتون أصعب مباراة متبقية في طريق مانشستر سيتي".

واختتم: "أشك في أن فريق جوارديولا سيضطر إلى بذل أقصى ما في وسعه طوال الموسم ليحقق ثلاث نقاط في كل لقاء، إذا فاز السيتي، فلن يكون هناك اعتقاد بأنه بإمكانه الفوز بالثلاثية، بل سيصبح الأمر توقعًا".