علق تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، على رحيل القائد سيرجيو بوسكيتس عن البلوجرانا بنهاية الموسم الجاري بعد نهاية عقده.

بوسكيتس قرر الرحيل عن برشلونة بعد 15 عامًا مع النادي الكتالوني، حقق خلالها كل البطولات الممكنة التي شارك فيها.

غدًا سيكون الديربي الأخير لـ بوسكيتس أمام إسبانيول، والذي قد يشهد التتويج ببطولة الدوري الإسباني الأخيرة أيضًا لـ سيرجيو.

طالع أيضًا.. تشافي: جاهزون 200% لحسم لقب الدوري أمام إسبانيول.. والممر الشرفي ليس مهمًا

تشافي علق على رحيل بوسكي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي للمباراة: "احترم قرار سيرجيو، وأتمنى له التوفيق في مستقبله، رحيله بالتأكيد يجعلنا نشعر بالحزن، لكنه يغادر في وقت مناسب وأعتقد أنه قرار جيد".

وأضاف: "بوسكيتس كان أذكى لاعب لعبت معه في مسيرتي، كان مميزًا في كل شيء، صديق رائع ولاعب مميز، إنه أفضل لاعب وسط دفاعي في تاريخ برشلونة".

وردًا على أن رحيل بوسكيتس يعني نهاية حقبة برشلونة التاريخية، قال تشافي: "نحن الآن سنبدأ حقبة جديدة، بل بدأناها، لقد تحدث الجميع عن فترة تواجدي مع بوسكيتس وإنييستا، لكن الآن نرى جافي بيدري والعديد من اللاعبين الذين يمكنهم فعل ما فعلناه، ونأمل أن يكونوا قد تعلموا من بوسكيتس أثناء وجوده معهم".

وعن بديل سيرجيو بوسكيتس، قال تشافي: "الأولوية بالنسبة لي هي لاعبي اللاماسيا، إذا بحثنا عن لاعب وسط في الميركاتو، يجب أن يكون أفضل من شباب الفريق، سنبحث أولًا في لاماسيا، ثم يمكننا بعد ذلك الخروج للميركاتو".

وعاد للإشادة بـ بوسكيتس: "لقد كان من الظلم عدم ترشحه لجوائز الكرة الذهبية، إنه أفضل لاعب وسط دفاعي في تاريخ كرة القدم، لقد كان يسبق عصره، وكما قلت أفضل من لعبت معه في وسط الملعب ويمكن وضعه في نفس الفئة معي أنا وإنييستا".

واختتم: "لدينا نموذج محدد لطريقة اللعب، يجب أن يكون بديل بوسكيتس مشابه له، لقد كان لاعبًا هامًا حتى آخر يوم له في برشلونة".