أثار المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، الجدل مع نهاية مباراة خيتافي في الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني بتغيير غريب أربك الحكم واللاعبين.

ونجح ريال مدريد في الفوز على حساب خيتافي بهدف نظيف، أحرزه ماركو أسينسيو في الدقيقة 70 ولكن اللاعب قد شارك في جدل حدث مع نهاية المباراة على أرض "سانتياجو برنابيو".

في الدقيقة 84، كان أنشيلوتي ينوي استبدال ماركو أسينسيو ومشاركة ألفارو أودريوزولا، ولكن حدث تغيير مفاجئ في خطط المدرب الإيطالي.

اقرأ أيضًا.. ماركا: فينيسيوس يقضي على طموحات مبابي بشأن ريال مدريد

إصابة كامافينجا

حدث في نفس الوقت إصابة للاعب وسط ريال مدريد، إدوارد كامافينجا، وقرر أنشيلوتي استبدال التغيير بخروج الفرنسي بدلًا من الإسباني من ملعب المباراة.

لكن اللقطة أحدثت جدلًا واسعًا منذ أمس لأن أودريوزولا دخل الملعب ولم يخرج أسينسيو كما كان مقررًا بالفعل، عندما طلب كامافينجا الخروج وهنا المشكلة لأن يجب أن يكون عدد اللاعبين داخل الملعب 11 وليس 12.

هذه هي القاعدة رقم 3 الخاصة بعدد اللاعبين في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ولا يمكن استئناف المباراة حتى يخرج اللاعب الذي تم استبداله.

وخرجت بعض الأصوات التي تتوقع معاقبة ريال مدريد بخصم نقاط المباراة ومنحها لصالح خيتافي، ولكن صحيفة "آس" الإسبانية تقول أن حكم المباراة خوسيه مونويرا هو من سمح لأسينسيو بالدخول مرة أخرى للملعب مع وجود كامافينجا وأودريوزلا واحتساب التغيير بخروج كامافينجا مع مشاركة أودريوزولا وأن النادي الملكي لم يكن مشاركًا في هذا الخطأ ومن غير المتوقع أن يعاقب.