علّق ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، على خسارتهم في مباراة اليوم أمام برايتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستضاف ملعب "الإمارات" مباراة الفريقين في الجولة السادسة والثلاثين، حيث خسر آرسنال بثلاثة أهداف دون رد.

تلك الخسارة تعني حاجة مانشستر سيتي إلى فوزه في مباراة الأحد المقبل ضد تشيلسي، للتتويج رسميًا بلقب البطولة.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "كنا قد تناقشنا في صعوبة اللعب ضد برايتون، كان الشوط الأول تنافسيًا للغاية، كان ينبغي أن نستفيد بشكل أفضل مما فعلناه".

وأضاف: "كان الشوط الثاني يتعلق بمواصلة القيام بذلك وإجراء بعض التعديلات لكننا استقبلنا هدفًا في وقت مبكر جدًا وبعد ذلك كانت المباراة التي أرادوها".

وواصل: "حاولنا الرد ولكننا استقبلنا هدفًا سخيفًا ولم يكن لدى الفريق أي رد فعل بعدما تأخرنا 2-0".

وأردف: "لقد عرفنا التحدي الذي واجهناه اليوم، كان مختلفًا تمامًا عن التحدي الذي واجهناه أمام نيوكاسل، لقد وقفت هنا وكنت فخورًا جدًا بما فعلناه الأسبوع الماضي ولكن اليوم علينا أن نعتذر لجمهورنا".

واستكمل: "علينا المضي قدمًا للغاية، بسرعة وعدم الاحتفاظ بهذا الشعور لفترة طويلة، ليس لدي أي فكرة حول ما إذا كان مانشستر سيتي يخسر نقاط، ولكن علي أن أفكر فيما يمكننا القيام به بشكل أفضل وما يمكننا القيام به للتغلب على نوتينجهام فورست".

واستطرد: "قبل أسبوع كنت أقف هنا أشعر بالفخر واليوم علينا أن نعتذر عن الأداء في الشوط الثاني، لم يكن مقبولاً".

وأكد: "حسابيًا، لا يزال هذا ممكنًا (تحقيق لقب الدوري الإنجليزي)، ولكن اليوم من المستحيل التفكير فيه، نحن بحاجة إلى استيعاب النتيجة والأداء في الشوط الثاني، وفهم السبب والحصول على رد فعل مختلف".

واختتم: "سأدافع دائمًا عن لاعبي فريقي، لذا فإن الشخص المسؤول هو أنا، بعد هزيمة كهذه في ملعبنا، عليك إجراء تحليل لنفسك أولاً قبل البحث في أي شخص آخر".