علّق خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، على تحقيقهم لقب بطولة الدوري الإسباني 2022/23، بشكل رسمي مساء أمس.

وجاء تتويج برشلونة بعد فوزه على إسبانيول بأربعة أهداف مقابل هدفين، على ملعب "باور 8" في الجولة الرابعة والثلاثين.

وقال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد كانت المباراة هادئة أكثر مما توقعنا، سيطرنا وكنا فائزين مستحقين، نحن أبطال، فليحتفل جميع المشجعين".

وأضاف: "الألقاب جاءت بالفعل، وأنقذنا النادي ماليًا، أعدنا الفرح إلى جماهير برشلونة وفزنا بالفعل بألقاب مهمة، أفضل فريق هو الذي يفوز بالليجا".

وواصل: "إنه شعور جيد للغاية لأنه كان دوريًا ناجحًا للغاية، بذلنا جهدًا كبيرًا، أن تفوز باللقب قبل 4 جولات من النهاية، يعني أنك قدمت أداءً جيدًا".

واستكمل: "دعونا نرى ما إذا كانت هذه هي البطولة الأولى من الدوري في مرحلة رائعة، اللاعبون والموظفون والعمال والزملاء والمشجعون يستحقون الإشادة، هذا الدور مخصص للكتالونيين".

وأكد: "تشافي كان حاسمًا، بصرف النظر عن معرفته بكرة القدم، لديه معرفة بالمؤسسة والنادي، لقد عمل بجد حتى نتمكن من تقديم كرة قدم جيدة، لقد كان حاسمًا، إنه يستحق التهنئة، لدينا مدرب رائع، نحن سعداء جدًا".

واستمر: "أعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح، لكن لا يمكنك اعتبار ذلك أمرًا مفروغًا منه، يمكن لأي فريق أن يخيفك، هناك فرق رائعة، علينا دائمًا مواصلة العمل والقتال".

وأوضح: "ما أردناه هو الفوز بالليجا في أسرع وقت ممكن، أيًا كان خصمنا، نحن نعمل بالفعل على فريق العام المقبل، نأمل أن نكون قادرين على تعزيز الفريق".

واختتم: "نحن في خطة تقشف في النادي لنكون قادرين على تطبيق قواعد اللعب النظيف للسماح لنا بتحسين الفريق، نستهدف أن يكون لدينا فريق أكثر تنافسية الموسم المقبل".