دعم قائد ولاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي نانت، صموئيل موتوسامي، زميله مصطفى محمد الذي رفض فكرة المشاركة في مباراة تولوز بالدوري الفرنسي بسبب حملة دعم المثلية الجنسية.

وأقيمت مباراة نانت وتولوز يوم أمس، الأحد، وانتهت بالتعادل السلبي ولكن تم استبعاد مصطفى محمد من قبل الجهاز الفني بقيادة، بيير أريستوي، بسبب رفضه المشاركة وارتداء قميص يدعم هذه الحملة.

وعلق مصطفى محمد يوم أمس عن قرار عدم اللعب وقال على حسابه الرسمي على "تويتر": "لم أشارك في مباراة تولوز ونانت اليوم، لا أريد أن أجادل على الإطلاق ولكن علي أن أوضح موقفي، احترام الاختلافات يعني احترام الآخرين واحترام الذات واحترام ما سيتم مشاركته وما سيبقى مختلفًا".

وأضاف: "أحترم كل الاختلافات، أحترم جميع المعتقدات والقناعات، يمتد هذا الاحترام إلى الآخرين ولكنه يشمل أيضًا احترام معتقداتي الشخصية، نظرًا لجذوري وثقافتي وأهمية قناعاتي ومعتقداتي، لم يكن من الممكن أن أشارك في هذه الحملة، آمل أن يتم احترام قراري، وكذلك رغبتي في عدم المجادلة حول هذا الأمر وأن يعامل الجميع باحترام".

اقرأ أيضًا.. ليكيب: المثلية سبب استبعاد مصطفى محمد من مباراة نانت وتولوز

موتوسامي

وتحدث موتوسامي لاعب نانت عن مصطفى محمد في تصريحات لشبكة "Ouest-France" الفرنسية، وقال: "كان مترددًا في المشاركة بالمباراة من عدمها".

وتابع: "نحن نتفهم قراره، لا توجد مشكلة، لكل فرد خياراته، سيظل زميلنا وصديقنا وأخونا ونحن ندعمه، كان الأمر معقدًا بالنسبة له".

وأضاف في النهاية: "كان قرارًا صعبًا بالنسبة له ولعائلته ولوكلاءه، نحن ندعمه، حاولنا أن نبذل قصارى جهدنا من أجله".