حدد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، الموعد الأقصى لنهاية الموسم الجاري من بطولة الدوري المصري، موضحًا تفاصيل إقامة بطولة جديدة خلال الفترة المقبلة.

وقال سويلم في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "الرابطة كانت تريد إنهاء الدوري في منتصف يوليو، ولكن من الوارد أن ينهي الأهلي مبارياته في الدوري بعد منتصف شهر يوليو بأيام قليلة".

واستطرد: "مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية واحتمال وصوله لنهائي دوري أبطال إفريقيا، تجعل أنه من الوارد أن يمتد الدوري إلى يوم 20 يوليو بسبب مباريات الأحمر المؤجلة".

وتابع: "عقدنا اجتماعًا في الرابطة، وهدفنا المزيد من التطوير وسيتم الإعلان عن شكل جديد لدرع الدوري، وسنقيم احتفالية نهاية الشهر الجاري للإعلان عن ذلك بحضور رموز الكرة المصرية".

وأردف: "الفريق الفائز باللقب هذا الموسم سيحصل على الدرع الجديد، وسيكون للدرع مسمى دعائي مثلما يحدث في الدوريات الكبرى، لأننا سنقوم ببيع اسم الدوري وسنعلن عن الراعي خلال الاحتفالية، سيكون هناك مسمى لاسم الدرع الجديد للاستفادة منه بشكل تسويقي".

طالع | عدلي القيعي: الأهلي يسير على خطى مانشستر يونايتد.. ونجهز مفاجآت كثيرة

وواصل: "رابطة الأندية تُريد إطلاق بطولة جديدة، من الأندية الفائزة بالبطولات المحلية (الدوري وكأس رابطة الأندية)، وما تم الإعلان عنه في الإمارات كان مجرد مقترح".

وأشار: "رابطة الأندية ستتعاون مع الإمارات بشأن البطولة الجديدة، وهي بطولة مستحدثة بعيدًا عن التصور الجديد لشكل كأس السوبر الذي يخص اتحاد كرة القدم، وتقام البطولة من بطل الدوري وبطل كأس الرابطة على أن تكون من مباراة واحدة".

وأكمل: "ستكون هناك عوائد مالية للأندية من الراعي الجديد لدرع الدوري، واسم الدوري سيباع بـ40 مليون جنيه تقريبا، والبطل سيحصل على نسبة كبيرة من العوائد بينما توزع الباقي على فرق الدوري".

واختتم: "أعضاء رابطة الأندية حريصين على مصلحة الأندية، نبيع اسم الدوري من أجل مساعدة الأندية في ظل التطورات الاقتصادية والأزمات الموجودة وفي محاولة لتنمية إيرادات الأندية، وتخفيف بعض الأعباء عنهم والمساهمة معهم في عقود اللاعبين وغيرها من الأمور الأخرى".