قدّم نادي خيتافي شكوى ضد ريال مدريد، بسبب خطأ في قرار تبديل خلال المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري الإسباني.

وتغلب ريال مدريد على خيتافي بهدف دون مقابل، يوم السبت الماضي، بالجولة الرابعة والثلاثين لليجا على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وخلال الدقيقة 84 من المباراة، قرر المدرب كارلو أنشيلوتي الدفع بلاعبه ألفارو أودريوزولا على حساب ماركو أسينسيو، ولكن في الوقت نفسه، طلب إدواردو كامافينجا الاستبدال بسبب إصابته.

ثم طلب الحكم الرابع من أسينسيو البقاء على أرض الملعب أثناء خروج كامافينجا حتى عندما كان أودريوزولا داخل الملعب بالفعل، الأمر الذي يعني وجود 12 لاعبًا من ريال مدريد على أرض الملعب وهو ما يخالف القانون.

وبحسب "ESPN"، وصحيفة "ماركا" الإسبانية، قدم خيتافي شكوى للاتحاد الإسباني لكرة القدم ضد ريال مدريد بسبب ما حدث أثناء التبديل.

ويستند خيتافي في شكواه على أن الحكم لم يكن يجب أن يسمح لريال مدريد بتغيير تبديلهم لأن أودريوزولا دخل أرض الملعب بالفعل، حيث تنص القوانين على اكتمال التبديل بمجرد دخول اللاعب إلى أرض الملعب.

اقرأ أيضًا | برشلونة يزاحم ريال مدريد في صراع التعاقد مع لاعب بايرن ميونخ

مع بقاء أربع مباريات حتى نهاية الموسم، يسعى خيتافي للحصول على نقاط مع تواجده في منطقة الهبوط، حيث يحتل الفريق الآن المركز 18 في ترتيب الدوري الإسباني، بفارق نقطة واحدة للابتعاد عن مراكز الهبوط.

وإذا أيدت لجنة المنافسة شكواهم، فسيتم منح خيتافي فوزًا تلقائيًا 3-0، مما سيرفع رصيده إلى 37 نقطة.

في غضون ذلك، بلغ الاتحاد الإسباني ريال مدريد بالشكوى وعليه تقديم رد خلال الأيام الثلاث المقبلة.

يذكر أن ريال مدريد احتل المركز الثاني في الدوري الإسباني بعد فوزه على خيتافي، وتوج برشلونة بطلاً للمسابقة حين حقق فوزًا على إسبانيول برباعية لهدفين في الجولة ذاتها.