تحدث وائل رياض، المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن قرار استبعاد الجابون من بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً، مؤكدًا أن المنتخب سيخوض معسكراً يوم 12 يوليو المقبل.

وقال وائل رياض في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "قرار استبعاد الجابون من بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً غير جيد بالنسبة لنا، فالمنتخب كان كتابًا مفتوحًا خاصةً أن هناك مباراة ودية جمعت بين المنتخبين وتمت دراسة أوراقه".

وأضاف: "المنتخب الكاميروني لديه قوام أساسي مميز وهناك حالة من الإصرار لدى مسؤوليه للفوز بقضية تزوير عُمر اللاعب الجابوني وإبعاده عن البطولة".

طالع | خاص | اتحاد الكرة يبدأ تنفيذ طلب ميكالي بشأن ودية المنتخب الأولمبي

وأوضح: "علمت أنه سيتم مخاطبة بعض اللاعبين الكاميرونيين في أوروبا للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا، أملاً في الاستعانة بخدماتهم خاصة مع انتهاء بعض الدوريات الأوروبية".

وأكمل: "المنتخب الأولمبي أصبح في مجموعة الموت بعد انضمام الكاميرون لأنها تملك اسماً كبيراً كما أن البطولة القارية ستكون أصعب من نسخة 2019 لاختلاف توقيتها".

واستكمل: "المنتخب الأولمبي سيخوض معسكراً يوم 12 يوليو المقبل وسيشهد مباراة ودية مع غانا، وسنخوض ودية أخرى ضد غينيا في المغرب قبل بداية بطولة كأس الأمم الإفريقية".

وأتم: "اُتابع جميع اللاعبين في الدوري ودوري القسم الثاني وأيضاً مزدوجي الجنسية من مواليد 2001 و2002 و2003 كما أن هناك فرصة كبرى لمتابعة جميع اللاعبين حال التأهل للأولمبياد".