أكد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، انتهاء موسم ثنائي الفريق، جابريل مارتينيلي وأوليكسندر زينشينكو بسبب الإصابة، كما علّق على تجديد عقد حارس المرمى آرون رامسديل.

وتحدث أرتيتا كذلك عن أنباء رحيل تشاكا، ومستقبل ويليام ساليبا، وأهمية التعاقدات الجديدة.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قال أرتيتا: "مارتينيلي وزينشينكو لن يشاركا لنهاية الموسم (بسبب الإصابة)".

وأضاف حول المدة التي ستستغرقها عملية التعافي: "إنها مختلفة، إصابة مارتينيلي سيئة للغاية، نحتاج إلى تقييم الأسبوع المقبل كم من الوقت سيغيب عن الملاعب، لكن الأمر سيستغرق أسابيع على الأقل، وبالنسبة لزينشينكو، إنها مشكلة في ربلة الساق، لن يكون متاحًا للعب في المباريات القليلة القادمة".

وبشأن أهمية التعاقدات في الصيف، أكد أرتيتا: "عندما تقترب من القمة، تكون الهوامش أصغر، ما يجعلك تربح أو تخسر يكن فارق ضئيل وهو يتغير، ركلة جزاء سجلتها أو تهدرها تغير الموسم في تلك اللحظة".

اقرأ يضًا | أرتيتا: لا يزال بإمكاننا أن نكون أبطالًا ضد أفضل فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي

وأشار مدرب آرسنال: "قد تعاني من ثلاث أو أربع إصابات أو وجود فريق كامل لياقته في اللحظات الحاسمة التي تحدد الموسم، إن ما ينتظرنا في الصيف المقبل مهم للغاية وعلينا أن نتحقق منه تمامًا".

وبشأن التكهنات حول مستقبل تشاكا والحاجة إلى الوضوح حول الوضع، أفاد أرتيتا: "الوضوح هو أنه لعب تقريبًا كل دقيقة منذ أن كنت المدير الفني للفريق".

وواصل: "إنه شخصية محترمة بشكل لا يصدق في النادي، لديه قصة رائعة مع ما أنجزه في النادي، يمر بلحظات صعبة للغاية، إنه جزء أساسي ومهم للغاية لتشكيلتنا، كل ما يحدث هو شيء بالتأكيد لن نناقشه الآن".

وعن مستقبل ويليام ساليبا وتجديد عقده، أكد أرتيتا: "نحن نحاول، نجري محادثات ونحاول الحفاظ على المواهب التي نمتلكها في النادي، هذه الأشياء تأخذ وقتا، هناك أطراف مختلفة معنية وأعتقد أن نية الجميع واحدة نأمل أن نجد الحل الصحيح".

وفيما يتعلق بتجديد عقد رامسديل، حيث أعلن النادي تجديد عقده أمس الخميس، أتم أرتيتا: "إنه يستحق تمامًا هذا العقد الجديد، هذا التمديد، ومن الواضح أننا نريد الحفاظ على موهبتنا في النادي والبناء على ذلك".