أكد ماتيو أليماني أن نيته النهائية هي الاستمرار في شغل منصب مدير كرة القدم لنادي برشلونة، وذلك بعدما تم الإعلان عن رحيله رسميًا في بداية شهر مايو.

أليماني فتح الباب كذلك أمام عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، إلى برشلونة، في سوق الانتقالات الصيفي.

وقال أليماني في تصريحات إلى تليفزيون برشلونة: "أنا واضح جدًا أن مكاني هنا في برشلونة، وهو أفضل ناد في العالم، أنا ملتزم تمامًا بمساعدة هذا المشروع، الذي اتخذ بالفعل خطوة مهمة للغاية وآمل أن نستمر في السنوات القادمة لنتسلق السلالم للسيطرة على كرة القدم الأوروبية".

وتطرق أليماني للحديث عن اقترابه من أستون فيلا الإنجليزي، وأوضح: "الحقيقة هي أن لديهم مشروعًا مثيرًا للإعجاب"، لكنه كرر أن ما يركز عليه فقط هو تحسين برشلونة.

وتابع بشأن اللعب المالي النظيف: "لقد عملنا مع الدوري منذ أشهر وأيضًا داخليًا مع خطة جدوى، كان الموقف الذي ورثناه من النادي معقدًا بشكل غير عادي (إشارة لإدارة بارتوميو السابقة)، لكننا في طريقنا إلى تحسين أشياء كثيرة".

اقرأ أيضًا | روبن نيفيز يثير التكهنات بشأن مستقبله مع ولفرهامبتون أمام أنظار برشلونة

وواصل: "أعتقد أن رابطة الليجا على دراية بهذا الجهد الهائل وأنا مقتنع بأنه في الأسابيع المقبلة سيكون لدينا سيناريو اللعب النظيف وسنكون قادرين على تسجيل اللاعبين الذين لدينا بالفعل، وهو أول هدف عظيم، ثم ضم لاعبين لاحقًا".

أليماني أكد أن أحد هذه التعاقدات سيكون لاعب خط الوسط وأشار: "بوسكيتس سيغادر، الذي شهد حقبة ومن المستحيل أن يكون بديله أحد في تلك الحقبة، لكننا مستعدون لأننا علمنا أن هذا يمكن أن يحدث، النادي مستعد، سواء الإدارة الرياضية أو المدرب، لضم لاعب في مركزه".

كما ترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية عودة ليونيل ميسي، واختتم: "ميسي ينهي البطولة في فرنسا وعلينا الآن احترام باريس سان جيرمان الذي يلعب على اللقب، بمجرد حدوث ذلك، سنرى ما سيحدث".