اعترف سفين فاندنبروك، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي الوداد الرياضي المغربي، بأن مشجعي صن داونز، لعبوا دورًا في السماح لفريقه باكتساب الثقة في ملعب لوفتوس فيرسفيلد.

وتأهل الوداد على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، من جوهانسبرج في المباراة التي جمعت بينهما في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما عاد الفريق المغربي مرتين في النتيجة ليلاقي الأهلي في النهائي.

وقال سفين فاندنبروك في تصريحات لوسائل الإعلام بعد امباراة: "الثقافة الجماهيرية في جنوب إفريقيا ليست مثل بلدان الشمال، أعتقد أن هناك رياضات أخرى أكبر قليلًا من كرة القدم هنا".

طالع أيضًا.. موكوينا يدافع عن لاعب صن داونز بعد الخطأ القاتل أمام الوداد

وأضاف: "عندما كانوا متقدمين في النتيجة، كانوا يسكتون، وهذا ما كنا نريده، وعندما نعود في النتيجة يصمتون أكثر، وهذا الأمر مختلف عما يحدث في المغرب".

وأكمل: "في المغرب ودول شمال إفريقيا، طوال المباراة تستمع لتشجيع وصخب الجمهور والأهازيج التي تضيف الكثير للفريق، أعتقد أن هذا المر هو ربما يتعلق بالثقافة، لكن لا يمكنني التحدث عنها كثيرًا لأن مشجعينا رائعون وعليهم أن يظلوا كذلك".

واختتم: "في مباراة الإياب النهائية أمام الأهلي، سيكون هناك 70 ألف مشجع معرفي بالدار البيضاء في الانتظار، سنتسلح بهم".

وسيواجه الأهلي نظيره الوداد في الذهاب على ملعب استاد القاهرة الدولي، يوم 4 يونيو المقبل، قبل أسبوع من مباراة الإياب على مركب محمد الخامس.