كشفت تقارير صحفية هولندية، أن نادي توتنهام استقر على التعاقد مع المدير الفني أرني سلوت، لقيادة فريق كرة القدم الأول بداية من الموسم المقبل.

المدرب الهولندي أصبح على أعتاب تدريب توتنهام خلفًا لـ أنطونيو كونتي، الذي أقيل منذ شهرين، وتولى كريستيان ستيليني الفريق خلفًا له مؤقتًا قبل أن تتم اقالته بعد الهزيمة من نيوكاسل بسداسية الشهر الماضي، وتعيين ريان ماسون حتى نهاية الموسم.

صحيفة "تيليخراف" الهولندية، أكدت أن توتنهام استقر على التعاقد مع بطل الدوري الهولندي مع فينورد، صاحب الـ44 عامًا، أرني سلوت، بعدما ارتبط النادي بالعديد من المدربين.

وأشارت الصحيفة إلى أن سالوت قال نعم لنادي توتنهام، والآن هناك تفاوض بين سبيرز ووكيلة المدرب، رافاييلا بيمنتا حول الراتب الذي سيحصل عليه في لندن، والذي سيكون أكثر من 1.7 مليون جنية إسترليني، راتبه في فينورد.

طالع أيضًا.. توتنهام يعلن رحيل بطل ريمونتادا أمستردام بنهاية الموسم

بطل الدوري الهولندي مع فينورد قرر خوض التجربة مع توتنهام، وهو الأمر الذي سيجعله يرحل قبل نهاية عقده بعامين، مما يعني أنه سيدفع ما يصل إلى 7 ملايين يورو لفسخ التعاقد.

وفي تصريحاته الأخيرة، قال سلت: "كل شخص يحتاج إلى الوضوح، لقد رفضت الدوري الإنجليزي في الشتاء عندما عرض عليّ ليدز قيادتهم، والآن عليّ اتخاذ القرار، إما البقاء أو المغادرة، وربما تكون مغادرتي جيدة للنادي، وليس ممنوعًا أن أتحدث إلى أندية أخرى".

تصريحات المدرب الهولندي تُلمح برغبته في الرحيل، خاصة وأن دانييل ليفي رئيس توتنهام مستعد لرصد ميزانية خاصة لموسم الانتقالات المقبل، من أجل عودة سبيرز إلى دوري الأبطال مجددًا.

سلوت انضم إلى فينورد في عام 2021، بعد أن بدأ مسيرته التدريبية في إي زد الكمار، مما جعله يتصدر المرشحين لخلافة كونتي في توتنها.

توتنهام يحتاج للفوز على ليدز في المباراة الأخيرة المهدد بالهبوط، منتظرًا تعثر أستون فيلا أمام برايتون، وفي حالة لم يحدث ذلك، سيغيب سبيرز عن البطولات الأوروبية للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009.

خسر توتنهام خمس من آخر 7 مباريات في الدوري الإنجليزي، ويحتل المركز الثامن في جدول الترتيب، وينافس على التأهل إلى دوري المؤتمر مع أستون فيلا بقيادة أوناي إيمري.