كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن المدة المحتملة لغياب فينيسيوس جونيور، لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي ريال مدريد، بعد طرده أمام فالنسيا.

وواجه ريال مدريد نظيره فالنسيا أمس على ملعب ميستايا، في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني، حيث خسر النادي الملكي بهدف دون رد.

وشهدت المباراة أحداثًا مؤسفة، عندما دخل فينيسيوس جونيور في مشادة قوية مع جمهور فالنسيا، بعد تعرضه لهتافات عنصرية مسيئة من قِبل البعض ووصفه بالقرد، قبل أن يُطرد البرازيلي بسبب مشاجرة مع لاعب الخفافيش.

طالع أيضًا.. فينيسيوس يرد على انتقادات رئيس رابطة الليجا بعد أحداث مباراة ريال مدريد وفالنسيا: لست صديقك

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أكدت أن عقوبة فينيسيوس ليست أقل من مباراتين، وربما يكون قد خاض مباراته الأخيرة هذا الموسم ضد فالنسيا.

الدوري الإسباني ينتهي بعد جولتين، وفي حالة لم يطبق على فيني أي عقوبة أخرى سوى البطاقة الحمراء، سيغيب عن مباراتي رايو فاليكانو وإشبيلية، وسيتواجد أمام أتلتيك بلباو بالجولة الأخيرة مع فريق ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقًا للوائح الاتحاد الإسباني، فإن في هذه الحالات وبالنظر للمادة 103، فإن البرازيلي قد يتم إيقافه 4 مباريات على الأقل، مما يعني أنه لن يشارك مجددًا هذا الموسم.

حيث تنص المادة: "في حالة مهاجمة شخص آخر دون التسبب في إصابة أثناء توقف المباراة ستتم معاقبة مرتكب الفعل من 4 إلى 12 مباراة".

وحسب ما أفادت المادة 130، يمكن أن يكون الإيقاف 3 مباريات كحد أقصى، حيث تنص على: "إذا حدث الإجراء الموصوف في الفقرة السابقة خارج المباراة، أو عدم القدرة على الاعتراض على الكرة أو استفزازات الخصم، فسيتم معاقبة الاثنين بالإيقاف لمدة مباراتين أو ثلاث، حسب ما سيتم وصفه في تقرير الحكم".