حرص أسطورة نادي برشلونة والمنتخب البرازيلي، رونالدينيو، على دعم مواطنه فينيسيوس جونيور لاعب فريق كرة القدم الأول بـ ريال مدريد بعد العنصرية التي تعرض لها في مباراة فالنسيا.

وواجه ريال مدريد نظيره فالنسيا أمس على ملعب ميستايا، في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني، حيث خسر النادي الملكي بهدف دون رد.

طالع أيضًا | تشافي عن العنصرية ضد فينيسيوس: يجب أن نعود لمنازلنا إذا تعرضنا للإهانة

وشهدت المباراة أحداثًا مؤسفة، عندما دخل فينيسيوس جونيور في مشادة قوية مع جمهور فالنسيا، بعد تعرضه لهتافات عنصرية مسيئة من قِبل البعض ووصفه بالقرد، قبل أن يُطرد البرازيلي بسبب مشاجرة مع لاعب الخفافيش.

أحداث ملعب ميستايا، أعادت فتح الجدل بأكمله حول العنصرية التي تعاني منها ملاعب كرة القدم، وتحديدًا إسبانيا، حيث تعرض اللاعب للعديد من المضايقات هذا الموسم كلما خرج ريال مدريد من بيرنابيو.

النادي الإسباني أصدر بيانًا رسميًا صباح اليوم الإثنين، أكد خلاله رفضه الشديد، مع إدانة الأحداث التي وقعت، بالإضافة لتقديم شكوى إلى مكتب المدعي العام ضد جرائم الكراهية والتمييز.

وكتب رونالدينيو حسابه على انستجرام،: "لا ينبغي السماح بأي نوع من التمييز، آمل أن تساعد قضية فينيسيوس في منع هذه الأصوات التي تسببت في الكثير من الضرر للرياضة بكل الملاعب في العالم"، واختتم: "كونك أسود فهذا مصدر للفخر".