كشفت تقارير صحفية أن نادي ليفربول أرسل خطابًا إلى رابطة التحكيم في إنجلترا، من أجل المطالبة بتوضيح قرارين يُعتقد أنهما كلفا الريدز نقطتين خلال مواجهة أستون فيلا يوم السبت الماضي.

واستضاف ملعب "الأنفيلد" مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، حيث تعادلا بهدف لمثله.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن ليفربول يشعر بحالة من الإحباط جراء موقفين وقعا خلال مواجهة أستون فيلا، وأثرا على نتيجة المباراة، حسب رأي النادي.

وأوضحت أن الموقف الأول يتمثل في عدم طرد اللاعب تايرون مينجز، من أستون فيلا، بعد تدخله القوي ضد كودي جاكبو، والذي تسبب في سقوط الأخير على أرض الملعب وهو يتألم.

واكتفى الحكم بمنح مينجز البطاقة الصفراء، وراجعت تقنية الفيديو الموقف ولكن لم يتم تحويل العقوبة إلى بطاقة حمراء، رغم أن جاكبو احتاج إلى فترة طويلة من العلاج على أرض الملعب.

اقرأ أيضًا.. رئيس برايتون يوضح حقيقة اقتراب ليفربول من ضم ماك أليستر

أما الموقف الثاني فهو إلغاء هدف جاكبو، بداعِ وجود تسلل على فيرجيل فان دايك، حيث مرر لويس دياز الكرة واصطدمت بلاعب الخسم إزري كونسا، قبل أن ترتد وتصل إلى الهولندي.

ورأت تقنية الفيديو أن لاعب أستون فيلا لم يكن متعمدًا لإرسال الكرة إلى فان دايك، وكان الأخير في موقف تسلل، ومن ثم تم إلغاء الهدف، وهو ما تسبب في حالة لدهشة لدى أفراد ليفربول.

وأفادت الصحيفة أن ليفربول شعر بالظلم المتزايد بشأن عدد من القضايا التحكيمية في الأونة الأخيرة، ويسعى للحصول على توضيح من رئيس رابطة التحكيم هوارد ويب حول ما حدث في مباراة السبت.

يُذكر أن ليفربول يحتل حاليًا المركز الخامس في جدول الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة، ويحتاج إلى معجزة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بسبب تواجد نيوكاسل ومانشستر يونايتد في المركزين الثالث والرابع برصيد 69 نقطة، ويمتلك كلاهما مباراة مؤجلة.