كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لا يستطيع تحمل الأمر بعد الآن في السعودية، ويريد مغادرة فريق النصر خلال الصيف المقبل.

النجم البرتغالي انضم إلى النصر في يناير الماضي، ووقع موسمين ونصف بعقد تاريخي بلغت قيمته 200 مليون يورو لكل موسم، وذلك بعد أن فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أكدت بأن مع الوقت أدرك البرتغالي حقيقة النادي السعودي، وخاصة الوضع الحالي في البلد، حيث البنية التحتية بعيدة جدًا عن المجتمع الحديث الذي يتطلع له رونالدو.

طالع أيضًا.. تقارير: رونالدو يقترب من الانتقال إلى بايرن ميونخ بـ تمويل ألماني

كريستيانو رونالدو يريد الرحيل عن الفريق في الصيف، والعودة إلى أوروبا من أجل أن تكون حياته مستقرة بشكل أكبر، ويجد ما يبحث عنه ولم يجده داخل المملكة.

17 مباراة خاضها البرتغالي منذ وصوله إلى السعودية، من بينها 14 في الدوري و 2 في كأس الملك، ومباراة كأس سوبر، وخاض أكثر من 1400 دقيقة سجل خلالها 13 هدفًا.

إذا قرر كريستيانو رونالدو الرحيل، عليه أن يعوّض النصر عن السنتين المتبقيتين في عقده كما هو منصوص عليه في لوائح الاتحاد الدولي بالمادة 17 من نظام انتقال اللاعبين، والمتعلقة بفسخ التعاقد بدون سبب عادل، حيث توضح أنه في جميع الأحوال، يتعهد الطرف الذي أنهى العقد بدفع تعويض.

بالإضافة إلى ذلك، التشريعات الوطنية، وبعض البنود الأخرى في العقد، مثل المكافآت والمزايا التي يحصل عليها اللاعب بموجب العقد الحالي. والرسوم والنفقات التي دفعها النادي للاعب من قبل، كذلك إذا ما كان إنهاء العقد يحدث أثناء الموسم.

كما تحدد اللوائح عقوبات ضد اللاعب الذي ينهي العقد خلال الفترة (المحمية)، ربما تصل إلى 4 أشهر بدون خوض أي مباراة رسمية، لكن هذا لم يحدث في مانشستر يونايتد، حيث كان الاتفاق بالتبادل بين صاحب الـ37 عامًا والنادي الإنجليزي على فسخ العقد.