أوضح روبرتو دي زيربي، مدرب برايتون، أنه أصبح مدربًا بسبب بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، وأكد أحقية فريقه بالتأهل للدوري الأوروبي.

وتعادل برايتون بهدف لمثله أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحسم فريق دي زيربي التأهل رسميًا للنسخة المقبلة من الدوري الأوروبي.

وقال دي زيربي في حديث لشبكة "سكاي سبورتس": "كان الأمر صعبًا للغاية، كنا نعلم أن اللعب ضد مانشستر سيتي دائمًا صعب، هو أفضل فريق في العالم على ما أعتقد".

وأردف: "لقد لعبنا بشكل جيد للغاية، واستحقينا النقطة ونستحق اللعب في الدوري الأوروبي، إنه هدف رائع، حققنا هدفًا رائعًا لنادي برايتون ولاعبي برايتون ومدربي برايتون، نحن سعداء جدًا".

وعن هدف التعادل للاعبه خوليو إنسيسو، أفاد دي زيربي: "مذهل، يمتلك خوليو إمكانات كبيرة لكني أريده أن يلعب بشكل أفضل، وأن يلعب مع الفريق، أعتقد أنه يمكنه فعل ذلك إذا بقي معنا، أعتقد بالتأكيد أنه يمكنه التحسن".

أهداف مباراة مانشستر سيتي وبرايتون

حول ما إذا كان يعتقد أن احتلال برايتون للمركز السادس سيكون ممكنًا عند وصوله للفريق، أردف الإيطالي: "لم أفكر في الهدف [عندما جئت إلى هنا لأول مرة]، كنت أرغب في العمل وتحليل الفريق واللاعبين، لفهم البلد الجديد، الدوري".

اقرأ أيضًا | جوارديولا: تأهل برايتون للدوري الأوروبي مستحق 100%.. وما حدث مع هالاند مثير للسخرية

وأكمل مدرب برايتون: "في فبراير بدأت أفكر في الجدول والنتيجة النهائية والهدف، أنا محظوظ لأنني وجدت مجموعة من اللاعبين الرائعين، أنا طبيعي، مدرب جيد".

وعن مجاملة بيب جوارديولا له حيث أشاد بفريقه، أكد دي زيربي: "لقد أصبحت مدربًا بسببه لأنني أحببت برشلونة معه، لقد درسته كثيرًا، لا أريد تقليد أي شخص ولكني أخذت أفكارًا من بيب عندما بدأت في العمل كمدرب، بيب هو الرقم واحد".