يواصل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك استعداداته لمواجهة طلائع الجيش في إطار مؤجلات الجولة الـ23 من عمر الدوري المصري الممتاز.

وخصص الجهاز الفني بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو فقرة تأهيلية قوية على هامش المران الذي أقيم صباح اليوم الخميس.

واستمرت الفقرة التأهيلية لمدة 40 دقيقة تقريبًا تحت قيادة علاء رجب مخطط الأحمال، وإشراف الجهاز الفني للفريق.

وتضمنت الفقرة التأهيلية خوض تدريبات الركض حول الملعب وأداء تدريبات بدنية وتأهيلية متنوعة داخل صالة الجيمانيزيوم باستخدام الأدوات الرياضية المخصصة.

طالع | حلمي طولان عن انتقال إيبوكا لـ الزمالك: "ما يحتاجه البيت يحرم على الجامع"

ويرغب الجهاز الفني خلال هذه الفترة في تجهيز اللاعبين بالشكل البدني المناسب استعدادًا للفترة المقبلة.

وقام الجهاز الفني للفريق بتصعيد الثنائي عبد الرحمن نفاد ومعاذ علاء حارسي مرمى فريق 2003، للمشاركة في التدريبات الجماعية.

وخصص محمد عبد المنصف مدرب حراس المرمى بالفريق، فقرة تدريبات للثنائي على هامش المران، بعدها خاض الحراس فقرة فنية قوية.

ويحرص الجهاز الفني للفريق خلال الفترة الأخيرة على تصعيد  مجموعة من اللاعبين الشباب للمشاركة في تدريبات الفريق الأول، للاستفادة بأفضل العناصر في قطاع الناشئين.

وقسم أوسوريو بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين لأداء فقرة تدريبات خططية، تم خلالها التركيز على نقل الكرة ما بين الخطوط في مساحات صغيرة، بالإضافة إلى بعض الجوانب الأخرى الخاصة بخطة اللعب.

وقام أوسوريو بإلقاء محاضرة فنية على اللاعبين شرح لهم بعض الأمور الفنية ومنحهم خلالها بعض التعليمات الخاصة.

وخاض سيف فاروق جعفر فقرة تدريبات تأهيلية خاصة، وذلك وفقًا للبرنامج الموضوع للاعب، بعد معاناته من إجهاد في العضلة الخلفية تسبب في غيابه عن المباراة السابقة أمام الداخلية في مسابقة الدوري.

وأدى سيف جعفر بعض التدريبات التأهيلية بالكرة تحت قيادة علاء رجب مخطط الأحمال، عقب خوض الحصة التأهيلية في بداية المران مع اللاعبين بالفريق.

ولم يشارك سيف جعفر في الفقرة الخططية أو التقسيمة الفنية وتم الاكتفاء بأداء الجزء التأهيلي وفقا للبرنامج الموضوع له.

ووضع الجهاز الفني برنامجًا تأهيليًا خاصًا لمحمود شبانة، ويأتي ذلك وفقا للبرنامج التأهيلي الموضوع للاعب استعدادًا للفترة المقبلة بعد شعوره بآلام في الركبة .

وقام شبانة بأداء تدريبات تأهيلية بالكرة بجانب فقرات تأهيلية أخرى تحت قيادة علاء رجب مخطط الأحمال بالفريق، بعد المشاركة في الفقرة البدنية مع زملائه في بداية المران.

طالع | وكيل محمد حامد يوضح حقيقة مفاوضات الزمالك لضمه من إنبي

وخاض لاعبو الفريق تقسيمة فنية قوية على هامش المران، والتي شهدت تنفيذ بعض الجمل التكتيكية التي تم التدريب عليها استعدادًا للفترة المقبلة.

وقام أوسوريو وأعضاء الجهاز الفني بمنح اللاعبين التعليمات بشكل متواصل أثناء التقسيمة الفنية.

واطمأن الجهاز الفني للفريق خلال التقسيمة على الجاهزية الفنية لأحمد فتوح ومحمد عبد الغني وعمر جابر وناصر منسي لاعبو الفريق، عقب انتظامهم أمس في التدريبات بعد تعافيهم من الإصابة.