ناقش خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، قضية العنصرية ضد اللاعبين في الدوري الإسباني، بعد الوقائع الأخيرة ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد.

واعتذر تيباس لفينيسيوس أمس الأربعاء عن تعليقه بعد أحداث مباراة ريال مدريد وفالنسيا، والتي تعرض فيها البرازيلي لإساءات عنصرية بالغة.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الخميس، تحدث تيباس وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لقد قلت دائمًا إن فينيسيوس سيكون الفائز بالكرة الذهبية، عندما انضم للفريق الأول سألوني من هو اللاعب الذي يمكن أن يحل محل ميسي وقلت إنه فينيسيوس، كان هذا منذ وقت طويل".

وأضاف: "أقول ذلك لأنني أعتقد أنه عنصر مهم للغاية لـ ريال مدريد والليجا، فيما يتعلق بالسلوك العنصري، نحن في الليجا نحارب هذا منذ سنوات عديدة".

وأشار: "من قبل، أطلق الناس هتافات معادية ضد كريستيانو وميسي، ولذا بدأنا معركة ضد ذلك".

وأردف: "على الرغم من التكلفة، تمكنا من وضع حد لهذه الهتافات، حان الوقت الآن لوضع حد لهذه الإهانات العنصرية، حتى لو كانت من مجموعات صغيرة أو أفراد داخل الملاعب أو خارجها".

وأكد: "أنا لا أتصور العنصرية، أتفهم أن فينيسيوس محبط، لا يفهم المنافسات، نحن ندرك جيدًا هذه المعركة واللاعب يتعرض لهذه الإهانات لأنه لاعب رائع".

وعما إذا كان تحدث مع فينيسيوس، أوضح: "بعد أحداث فالنسيا، لم أتحدث معه، وليس لدي أي اعتراض للحديث معه عندما يرى ذلك مناسبًا، أتمنى أن يستمر في كرة القدم الإسبانية وسنظهر أن هذه المنظمة تحارب العنصرية".

وشدد: "غدًا سيصدر طلب بتعديل قانون 2007 ويطلب الصلاحيات، كما ندرس إمكانية إدخال إجراءات عقابية جديدة للغاية (فيما يتعلق بالعنصرية)، وآمل أن يتم تطبيق عقوبة خصم النقاط".