أكد توماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني أنه لا يتهرب من تحمل المسؤولية، وأنه مسؤول بنسبة 100% عن الوضع الحالي للبافاري مع احتمالية خسارة لقب الدوري.

ويلتقي بايرن ميونخ مع كولن، وبوروسيا دورتموند يواجه ماينز في ختام منافسات الدوري الألماني، غدًا السبت.

وحال فوز بوروسيا دورتموند سيتوجوا رسميًا بلقب الدوري الألماني على حساب بايرن ميونخ حتى لو فاز الأخير.

وقال توخيل في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "الوضع واضح، يجب أن نفوز، ثم سنرى، يجب أن نفوز ونحتاج إلى المساعدة، يمكن أن يحدث أي شيء، بطاقة حمراء، ركلة جزاء، ركلة ثابتة، يمكن أن يحدث هناك ويمكن أن يحدث لنا".

وأضاف: "لقد أخطأنا كثيرًا بما يكفي ونحن الآن في هذا الموقف، نلوم أنفسنا فقط على ذلك، لن يكون موسمًا مرضيًا بغض النظر عما سيحدث غدًا، لكن علينا أن نلعبه حتى النهاية، نحن سنعطي كل شيء لبايرن ميونخ".

وأكد: "لسنا سعداء بالنتائج، مهمتنا هي أن نلعب بشكل أكثر هيمنة وأسرع وطلاقة، وأن نلعب بشكل لا تشوبه شائبة، نحن لا ننجح في القيام بذلك في الوقت الحالي، لسنا سعداء بالنتائج ولا بالطريقة التي نلعب بها، لن نتوقف عن العمل لتحسين ذلك".

اقرأ أيضًا | مدرب دورتموند قبل ليلة حسم الدوري الألماني: فخورون بـ هالير ومستعدون للخطوة الأخيرة

وعما إذا كان يشعر بالمسؤولية عن الوضع الحالي، أشار: "طالما أنني المدرب، فأنا مسؤول بنسبة 100٪، بمجرد أن أوقع العقد وأنا في التدريب، فأنا المسؤول، أنا لا أهرب من المسؤولية".

وحول التركيز على مباراة بايرن ميونخ غدًا والتركيز في الوقت ذاته على نتيجة مباراة دورتموند، استطرد الألماني: "بالنسبة لي، هناك صافرة انطلاق واحدة وصافرة نهائية واحدة".

واسترسل: عندما نلعب، نلعب دائمًا في كل شيء، نحتاج إلى التركيز الكامل على لعبتنا، نحن بحاجة إلى جودتنا الكاملة من الدقيقة الأولى، علينا الالتزام بالخطة".

وعن لوكاس هيرنانديز ومستقبله، أفاد: "لن يكون في الفريق غدًا، سيكون ضمه للقائمة عدم مسؤولية، لقد تدرب فقط بشكل جزئي وبدون احتكاك مع لاعبين".

وتابع: "سمعت (عن الشائعات بشأن رحيله والتوصل لاتفاق مع باريس سان جيرمان) وفوجئت، لوكاس يلعب دورًا كبيرًا في خططي، إنه قائد بالنسبة لي".

وبشأن المصابين، أوضح: "تشوبو موتينج جاهز مرة أخرى، لقد شارك في الدورتين التدريبيتين الأخيرتين وإذا لم يحدث شيء اليوم، فسيكون في الفريق، مانويل نوير ولوكاس هيرنانديز وألفونسو ديفيز وبول فانر ما زالوا خارج الفريق".