توّج الدولي النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق كرة القدم الأول بنادي مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب  شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022/2023.

اللاعب النرويجي كان قد توّج منذ ساعات بجائزة اللاعب الأفضل في الموسم، متفوقًا على 7 لاعبين آخرين، أبرزهم زميله في الفريق كيفين دي بروين.

رابطة الدوري الإنجليزي، أعلنت عبر موقعها الرسمي، عن تتويج هالاند بجائزة أفضل لاعب شاب أيضًا، وهو أول من يفعل ذلك في تاريخ البريمرليج.

الجائزة لم تخرج من مانشستر سيتي خلال الموسمين الماضيين، وفاز بها في 2020/2021 ثم 2021/2022، زميله في الفريق، الدولي الإنجليزي فيل فودين، بعدما توّج بها ترينت ألكسندر أرنولد في سختها الأولى 2019/2020.

المهاجم النرويجي فاز بالجائزة متفوقًا على ثنائي نيوكاسل، سفين بوتمان وأليكسندر إيزاك، وثلاثي آرسنال، مواطنه أوديجارد وساكا ومارتينيلي، وكذلك كايسيدو وماك أليستر من برايتون.

ويعتبر لاعب مانشستر سيتي هو الأول في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يسجل هاتريك في 3 مباريات متتالية على أرضه، وكذلك أول هاتريك في تاريخ ديربي مانشستر منذ 1970.

وفي 35 مباراة هذا الموسم، سجل النرويجي 38 هدفًا، ليحطم رقم محمد صلاح صاحب الـ32 هدفًا، وكذلك آلان شيرار وأندي كول في الدوري الإنجليزي.

اللاعب النرويجي فاز بجائزته الثالثة، بعد أن توّج بأفضل لاعب في المسابقة التي تمنحها رابطة النقاد الرياضيين، بالإضافة لما حققه صباح اليوم بعد أن تم الجمع بين تصويت الجمهور، مع قادة الأندية الـ20 في الدوري الإنجليزي، ولجنة من خبراء كرة القدم.