أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لم يعد في منصبه، بعد حكم القضاء الإداري.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد أصدرت قرارًا بعزل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من منصبه، وإجراء انتخابات تكميلية في أقرب جمعية عمومية.

عبد الله جورج ومصطفى عبد الخالق وهاني شكري الأعضاء السابقون بمجلس إدارة نادي الزمالك كانوا قد تقدموا بدعاوى لدى القضاء الإداري، لعزل مرتضى منصور من منصبه.

طالع أيضًا | وزير الرياضة عن أزمة أحمد بغدودة: هناك شخص في فرنسا وراء هروب اللاعبين المصريين

وقال أشرف صبحي في تصريحات لفضائية "إم بي سي مصر": "لا يوجد أمامنا غير تنفيذ القانون، وكان يجب رحيل رئيس الزمالك عن منصبه بموجب تنفيذ القانون، ومجلس الإدارة يُكمل المهمة، والحكم لم ينص على من الذي سيتولى رئاسة النادي".

وتابع: "مرتضى منصور قال من تلقاء نفسه إنه رحل عن منصبه وسينفذ القانون، مرتضى لم يعد رئيسًا لنادي الزمالك ومجلس الإدارة أرسل لمديرية الجيزة المتابعة لهذا الأمر وتم التنفيذ".

وأوضح: "ستُعقد الجمعيات العمومية الخاصة بالانتخابات في شهر يوليو المقبل، ومجلس إدارة الزمالك هو المسؤول عن النادي، وهناك ترتيب مع مديرية الشباب والرياضة ونحن نتابع هذا الأمر".

واختتم: "يحق لـ مرتضى منصور الترشح كرئيس لنادي الزمالك لأن الحكم الصادر ضده في دعوى سب محمود الخطيب رئيس الأهلي مقيد للحرية وليس مخلًا بالشرف، وبالتالي له الحق في الترشح ما لا يظهر أي شيء آخر من الجانب القانوني".