أشاد فرجاني ساسي نجم الزمالك السابق، بالدور الذي يبذله محمود عبد الرزاق "شيكابالا" قائد الفارس الأبيض.

وقال ساسي في تصريحات لبرنامج "الماتش": "شيكابالا إبن النادي، وأقول له هذه الفترة عندك دور مهم بأن تجمع الفريق لكي يعود من جديد، وما زال أمامه وقت على قرار الاعتزال، وتواجده مهم والجماهير تحبه بشكل خاص".

وأضاف اللاعب التونسي: "رسالة لـ أمير مرتضى؟ هذا حبيبي، قدم الكثير للنادي، يريد أن يفعل كل شيء لكي يفرح الجمهور، ليس من السهل التعامل مع المستشار ومع ذلك يُحاول أن يوفق بين اللاعبين والرئيس، وعنده عمل مهم في النادي، أوقات يوفق في اختيارات وأوقات يُخطئ، ولكن أثق أنه يريد أن يُقدم الكثير للنادي، وكان يُعاملني كأخيه، يعرف كيف يتعامل مع اللاعبين ويمتص غضبهم، لم يحدث أي موقف بيننا جعلنا نحزن من بعض".

اقرأ أيضا..فرجاني ساسي: اعتذرت لـ لاعب الأهلي عن حركتي العفوية.. وعلاقتي بـ علي معلول لم تتأثر

وتابع: "رسالة لـ أفشة؟ لاعب محترم وإنسان جيد، وأحبه لأنه نظيف، ونتواصل مع بعض، وهو يمتلك إمكانيات كبيرة، لا يٌشارك أساسيًا منذ فترة، وأقول له أنت تمتلك جودة عالية واعمل بجد على نفسك، وإذا لم تشعر بالراحة الآن مع فريقك عليك الرحيل (وهتكسر الدنيا حتى روح الزمالك عادي)، مع أنه صعب ينتقل للأبيض".

وزاد: "رسالة لـ فوزي البنزرتي؟ يقولون في تونس عليه (المعلم)، مدرب مخضرم، أي فريق يمر بفترة صعبة في تونس يكون عنده الحل، وكأنه يمتلك عصا سحرية، يعرف كيف يتعامل نفسيًا مع اللاعبين، وعادل، وتعلمت منه وأي لاعب يتعلم منه".

وواصل ساسي: "رسالة لـ علي معلول؟ لاعب كبير، قدم نقلة كبيرة في الأهلي، واستفدنا منه في المنتخب، عنده شخصية ويؤدي في الملعب، وأتمنى له التوفيق".

وأكمل ساسي توجيه الرسائل: "رسالة لـ عصام عبد المنعم؟ هو الذي طالب بترحيلي عن مصر، أقول له ربي يهديك".

وبسؤاله، من معلقك المفضل؟، قال: "رؤوف خليف، عصام الشوالي، فارس عوض، علي محمد علي، ومدحت شلبي".

ووجه رسالة لمرتضى منصور، قائلاً: "هذا البرنس، الكينج، حبيبي المستشار، يُحب النادي كثيرًا ومحترم جدًا، وأنا أحبه كثيرًا، وهمه دائمًا أن يحصد الزمالك بطولات (ناس كتير بتيجي عليه) لكنه يحصد البطولات، أعطيه قبلة على جبينه وأقول له أحبك يا رئيس".

وعن رأيه في الفارق بين محمد صلاح ورياض محرز، قال: "الثنائي فخر العرب، قدما أشياء كبيرة في أوروبا، بالنسبة لي صلاح هداف ومحرز أكثر مهارة منه، كل لاعب تختلف أدواره عن الآخر، الثنائي كبير وفخر لنا، لا أعتقد أن صلاح ألمح بالرحيل من خلال التغريدة التي كتبها، هو أكد أن اللاعبين يتحملون مسؤولية عدم التأهل لدوري الأبطال، هو في منطقة أخرى يُحب أن يُحقق أهدافًا جماعية وفردية، إذا شعر أن هذا لن يتحقق سيرحل".

وعن إمكانية اللعب في صفوف بيراميدز، قال ساسي: "على لسان وكيلي تلقيت عروضًا من بيراميدز قبل رحيلي عن الزمالك، ومع احترامي للنادي السماوي، ولكني كنت قد قررت إما أن ألعب في الزمالك أو خارج مصر، حتى لو كان المبلغ المعروض خيالي وأكبر من العرض القطري".

وختم ساسي: "ممكن أن ألعب في أي فريق في مصر إلا الأهلي حاليًا، لو عدت إلى مصر ستكون الأولوية للزمالك، ولو لم ألعب في الأبيض ممكن ألعب في أي فريق آخر داخل مصر إلا الأحمر، وهذا أقل شيء من أجل جماهير الفارس الأبيض".

وعن رأيه في أفضل لاعب وسط في مصر قال: "حمدي فتحي لاعب الأهلي، يُقدم الإضافة، يُسجل ويُقدم أداء ممتازًا ولاعب مُجتهد، السولية أكثر جودة منه، لكن اجتهاد حمدي فتحي أكبر".

وصرح عن أفضل وأسوأ مدرب: "الأفضل هو كارتيرون بينما الأسوأ باتشيكو، لم أشعر بتفاهم بيني وبينه، هو مدرب قديم ويُحب الانضباط والخشونة، وأنا كما يُقال عني ألعب بالشوكة والسكينة، وشعرت أنه لا يُحب النجوم، ولم أشعر بالراحة معه، ولم تحدث أي مشكلة بيننا".

وعن رأيه في عبد الله السعيد، صرح: "لاعب محترم جدًا، دائمًا كنا نتحدث مع بعض، وهو يمتلك إمكانيات كبيرة ويُحافظ على نفسه، وأتمنى أن لاعبين كثيرين يأخذونه كقدوة، وكنت أتمنى أن ألعب معه في الزمالك، وكنت أقول لأوباما تخيل لو لعبنا أنا وعبد الله السعيد في الفريق".

وقارن ساسي بين جمهور الأهلي والزمالك بقوله: "جمهور الزمالك يُحب البطولات ولكن يستمتعون أكثر باللاعب الفنان في الملعب، لكن جمهور الأهلي يحبون البطولات أكثر، أنا أميل للاعب الفنان ويحصد البطولات، في الزمالك لو اللاعب فنان ويحصد بطولات (هيطلعوا بيه السما)، لكن لو في الأهلي يكون هذا أمرًا عاديًا".