تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن أزمة الحضور الجماهيري في نهائي دوري أبطا إفريقيا، وعن موقف مجلس إدارة نادي الزمالك بشأن قرار الحل.

وقال صبحي في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "على مسئوليتي": "الأهلي يُمثل مصر في دوري أبطال إفريقيا، ونحن نساند وندعم القلعة الحمراء في طلبهم بالسماح بالحضور الجماهيري بالسعة الكاملة".

اقرأ أيضًا.. أشرف صبحي يوضح موقفه من حل اللجنة المؤقتة بـ الإسماعيلي واستقالة محمد مصيلحي

وأضاف: "تحدثت مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بشأن دور مجلس الإدارة في توعية وتوجيه جماهيره بالتشجيع المثالي".

وواصل: "الجماهير عليها دور، الالتزام واتباع نظام شركة تذكرتي، والتعليمات الأمنية، وتأمين المباريات يكون من خلال شركة أمنية مدنية مدربة".

وأكد: "نسعى لزيادة عدد الجماهير في نهائي إفريقيا عن 20 ألف، وأتواصل مع وزير الداخلية في هذا الشأن".

وكشف: "أما عن موقف مجلس إدارة الزمالك، فلن يتم حل مجلس الإدارة، لأنهم قاموا بتنفيذ القانون، ولا يتم التدخل في اختيارات الجمعية العمومية لأي نادي".

وتابع: "تم دراسة الموقف القانوني لرئيس الزمالك المعزول في مدى قانونية ترشحه للانتخابات المُقبلة؛ وحتى الآن من حقه خوض الانتخابات المقبلة، لأنه نفذ حكم مقيد للحريات وليس مخلًا بالشرف".

واستكمل: "لم يتم سحب لجنة التفتيش من نادي الزمالك، وتجري عملها بشكل مستمر داخل كل المؤسسات الرياضية والأندية، وفي حالة ثبوت أي مُخالفات مالية، من حق الوزارة التدخل وفقًا للقانون".

واستطرد: "لا صحة على الاطلاق لما تردد بشأن بيع النادي الأهلي لمستثمرين، هذه شائعات مغرضة، يجب الحفاظ على قطبي الكرة المصرية".

واستأنف: "هناك تعديلات تُجرى الآن في قانون الرياضة بشأن بنود الاستثمارات في الأندية، القانون الحالي يسمح بتأسيس شركات كرة، ولكن لا يسمح لمجالس الإدارات بالتدخل في عمل الشركة لأن هذا يُسبب أزمات، وأنا ألتقي مع رئيسي الأهلي والزمالك في إطار دعم الوزارة للأندية دون مجاملة".

وأشار: "قمت بتسهيل الإجراءات الخاصة بالنادي الأهلي من أجل تأسيس شركته، والنادي له حق في طرح أسهم بنظام التقنين في شركة الكرة".

واختتم: "لا توجد أي مجاملة سواء للنادي الأهلي أو الزمالك، ولا يتم الانحياز لأي ناد ضد الآخر، والوزارة تدعم جميع الأندية الشعبية والاستثمارية".