أكد محمد شوقي عضو مجلس إدارة الأهلي على رغبة لاعبي القلعة الحمراء في الفوز بالبطولات المختلفة، موضحًا موقف أعضاء المجلس من التواصل مع مارسيل كولر المدير الفني.

ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقررة مساء الأحد المقبل 4 من يونيو المقبل على أرضية استاد القاهرة.

وقال محمد شوقي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "دائمًا نعمل على تحقيق البطولات، ونفكر دائمًا في التخطيط بشكل جيد للمستقبل وإصلاح أي أخطاء، وهو ما يجعل التوفيق يصاحب الفريق في النهاية، والظروف الصعبة التي واجهها الفريق انعكست بشكل ايجابي على اللاعبين حتى الوصول للنهائي القاري، وتاريخ النادي عودنا على الثقة في تخطي اللحظات الصعبة".

وأردف: "ملف الصفقات دائمًا يكون أولوية لنا، ولكن بعد نهاية الموسم، والآن المدير الفني لا يفكر سوى في لقب الدوري المصري، ونهائي دوري أبطال افريقيا، وبعد نهاية الموسم يتم التفكير في دعم الفريق وفقَا لمعايير معينة، ويتم طرح كافة الأمور على رئيس النادي ولجنة التخطيط".

طالع | الأهلي يرد على إمكانية ضم إمام عاشور.. وموعد دفع غرامة كهربا

وأضاف: "من المستحيل داخل النادي الأهلي، أن يقوم عضو في مجلس الإدارة بالحديث مع مارسيل كولر حول أي شيء في كرة القدم، هذه الأمور غير واردة تمامًا، دائمًا نسافر مع البعثات أشاهد التدريب وأتواجد بعيدًا تمامًا، ولا أحد يدخل في أي حوارات مع الجهاز الفني، هذه الأمور ليست واردة بالنسبة للنادي".

وواصل: "الخطيب هو المفوض بملف الكرة ومعه لجنة التخطيط، والمجلس لا يناقش الأمور الفنية مطلقًا".

وأوضح: "خالد مرتجي أمين صندوق الأهلي (بدأ يصعب علينا) في ظل الظروف الاقتصادية في العالم كله، والمدير الفني قد يطلب لاعبين وصفقات بالطبع، ولكن نتعامل وفقًا لإمكانيات النادي المالية، وهناك تعامل دقيق مع شركة المتحدة (المسوق الحصري) لرعاية النادي الأهلي، ووصلنا لعقود مالية بأرقام جيدة، قاربت على المليار ونصف المليار جنيه، في 4 سنوات".

طالع أيضا | الأهلي يرد على إمكانية ضم إمام عاشور.. وموعد دفع غرامة كهربا

واستطرد: "العقود المبرمة مع الرعاة وفقًا لبنود معينة يتم تسديد المبالغ على دفعات، والاتفاق معهم بالعملة المصرية (الجنيه)، والأمر مفتوح أمام المزيد من الشركات للحصول على حقوق الرعاية سواء من داخل أو خارج مصر، والبث التلفزيوني تخطى الـ600 مليون جنيه، ولكن وفقًا لما ينفقه الأهلي يبدو الرقم ليس كبيرًا، ولا زالت هناك فرصة لزيادة عدد الرعاة، وهناك مفاوضات جارية مع بعض الشركات لجلب المزيد من الرعاة، ليس لدينا حدود معينة في عدد الشركات، هناك دراسات مسبقة لكافة الأمور التي تخص عقود الرعاية".

وبسؤاله عن حضور الجماهير في المباريات، أجاب: "عدم حضورهم يؤثر على المعلنين في المباريات، وموضوع عودة الجمهور للمدرجات يتطلب من كل الموجودين في منظومة كرة القدم التعاون، من مسئولين وإعلام وجمهور، وكل طرف لا يتعدى حدود الآخر، وأن تكون هناك ضوابط محترمة، ولا يجب أن نكون متشددين أو متسيبين".

وواصل: "هناك مباريات نذهب إليها في الخارج قبلها بربع ساعة، وهو عكس ما يحدث في مصر، نذهب للملعب قبلها بوقت طويل من أجل حجز كرسي، ومع كامل احترامي لا أرى أننا نسير في الاتجاه الصحيح لعودة الجماهير، ولا أحد يضمن كرسيه في الاستاد سوى في مقصورة النادي الأهلي الأمامية وهم حوالي 100 كرسي من 70 ألف في الاستاد، جماهير الأهلي تستحق التنظيم الراقي في دخول الملاعب".

واختتم: "الفترة الأخيرة هناك استجابة وروح جديدة وتعامل جيد من المسئولين مع لجنة المباريات بالنادي الأهلي، وسيكون في تفكيرنا حل مشكلة عودة الجماهير للمدرجات، وترشيد الإنفاق لا يعني الاقتطاع أو البخل على الفرق الرياضية أو أي أمور تخص حقوق الأعضاء وانما وضع آلية منظمة لأوجه الصرف، فقد يتم إلغاء الإنفاق على بعض الأمور مثل (الاحتفاليات السنوية) على سبيل المثال".